التموين تعلن أسعار لحوم الأضاحي واستعدادها للعيد.. السبت

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية
Advertisements

تعقد وزارة التموين والتجارة الداخلية، السبت 25 يونيو الجاري، مؤتمرًا صحفيا بديوان عام الوزارة ، للإعلان عن استعداداتها لعيد الأضحى المبارك وموسم توريد القمح المحلي.

وسوف يستعرض الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية ، حجم التوريد من القمح المحلي حتي الآن، وآخر موعد لتسليم محصول القمح، والعقوبات المقرره على المزارعين الممتنعبن عن التوريد، وكذلك الاحتياطي الاستراتيجي من جميع السلع الغذائية الأساسية والقمح واللحوم.

ومن المقرر أيضا أن يستعرض وزير التموين خطة وزارته لاستقبال عيد الاضحى المبارك، وحجم تعاقدات اللحوم ، واالاضاحي الحية، وكذلك أسعار الأضاحي هذا العام سواء بالنسبة لسعر الكيلو قائم أو بالنسبة للحوم المبردة.

يذكر أن أن وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد على وجود احتياطيا استراتيجيا آمنا من مختلف السلع الأساسية والسلع التموينية، لافتا إلى حرص الدولة على السعي لتوفير مختلف أنواع السلع للمواطنين في الأسواق المحلية، رغم التداعيات السلبية التي عانت منها الدولة المصرية كسائر دول العالم بسبب الأزمات المتعاقبة التي مر بها العالم، وما خلفته من اضطراب شديد في الأسواق منذ بداية جائحة كورونا مرورا بالأزمة الروسية الأوكرانية، مشيدا بدور التجربة المصرية في مواجهة تلك الأزمات وصمود السوق المصرية حيالها.

كما أوضح وزير التموين أن لدينا احتياطات كافية من اللحوم والدواجن المجمدة، وان الدولة تعمل على مختلف محاور الأمن الغذائي، لافتا إلى توافر رصيد من الزيت يكفي حاجة الاستهلاك المحلي لـ 6 أشهر، ورغم ارتفاع الأسعار فالوضع مطمئن،

وكذلك لدينا رصيد استراتيجي من القمح يكفي 6 أشهر، ويتم حاليا التفاوض لتوقيع اتفاقيات مع بعض الدول الموردة، لزيادة كمية المخزون، كما يكفي السكر لمدة 6 أشهر، وفي الوقت نفسه يتوافر الأرز ، وتم التعاقد على استيراد 50 ألف طن.

اقرا ايضا :الزراعة: نسعى لتوفير رؤوس الماشية الحية لخفض أسعار اللحوم

وفيما يتعلق باستعدادات عيد الأضحى، أشار الوزير إلى أنه يتم التعاقد على كميات كبيرة من الرؤوس الحية لتوفير اللحوم، ووجه رئيس الوزراء بالعمل على زيادة أعداد الكميات المتعاقد عليها، بحيث يتم الحفاظ على الأسعار خلال عيد الأضحى المبارك.

Advertisements