التموين في أسبوع| استمرار إنتاج السكر المحلي وتسجيل المحمول

د على المصلحي
د على المصلحي
Advertisements

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على مدار الأسبوع الجاري والذي أوشك على الإنتهاء خلال بضعة ساعات، حالة من الهدوء الشديد، وانشغال قيادات الوزارة بالاستعداد للانتقال إلى المقر الجديد بالعاصمة الإدارة.

ولم يصدر عن الوزارة على مدار أيام هذا الأسبوع سوى الاعلان عن عقد مؤتمر صحفي صباح الغد السبت 25 يونيو لاستعراض استعداداتها لاستقبال عيد الاضحى المبارك، والافصاح عن حجم التوريد المحلي للقمح حتي الآن.

ونقدم لكم تقريرا يتضمن أبرز الأحداث التي شهدتها وزارة التموين والتجارة الداخلية وجهاتها التابعة على مدار هذا الأسبوع، والتي كان استمرار تسجيل رقم المحمول الخاص باصحاب البطاقات التموينية ، ومواصلة إنتاج السكر المحلي الأبرز والاعلان عن استعدادات العيد الأبرز.

يوم السبت الموافق 18 من يونيو الجاري ‬وجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، شركات بنجر السكر باستمرار استلام محصول البنجر من المزارعين حتى نهاية موسم الحصاد وسداد مستحقاتهم أول بأول، وانتظام إنتاج السكر المحلي وطرحه للمواطنين سواء من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية أو بطاقات التموين وكذلك في الأسواق، لافتا إلى ارتفاع مخزون السكر لأكثر من 6 أشهر، بحسب البيان الصادر عن شركة الدلتا للسكر.

كما أكد وزير التموين أن إنتاج السكر المحلى من البنجر والقصب سيعزز من المخزون الاستراتيجي لسلعة السكر بما يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة في ظل توفير كافة السلع الغذائية بكميات كبيرة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع طوال الوقت .

وفي ذات اليوم أكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتحول الرقمي،خلال تصريحات صحفية أن عدد البطاقات التموينية التي لم تسجل رقم المحمول حتي الآن بلغ نحو 5 مليون بطاقة، وأنه جاري استقبال طلبات تحديث رقم المحمول الخاص بصاحب البطاقة التموينية حتي نهاية يوليو القادم، وفقا لتوجيهات الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بمد المهلة حتي 31 يوليو.

يوم الاثنين الموافق 20 من الشهر الجاري شارك وزير التموين باجتماع مجلس المحافظين الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة عدد من والملفات الهامه، وأكد وزيرا التموين والزراعة، خلال الاجتماع، على وجود تنسيق بين الجهات الحكومية المختلفة بهدف التعامل بحسم مع أى مخالف أو متعدٍ على الأراضى الزراعية، و أنه فور تلقي تقارير منظومة المتغيرات المكانية تتم أعمال الإزالة، ثم يتم وقف كل صور الدعم التى يحصل عليها المخالف.

الخميس الموافق 23 من الشهر الجاري أكدت وزارة التموين اعتزامها عقد مؤتمر صحفي صباح السبت الموافق 25 من يونيو الجاري، بديوان عام الوزارة، للإعلان عن استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك وموسم توريد القمح المحلي.

اقرا ايضا :وزير التموين: تطوير 31 مكتبا تموينيا لرفع كفاءة الخدمات المقدمة

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، حذف رسالة تسجيل رقم المحمول، من بونات صرف الخبز لبعض أصحاب بطاقات التموين، حيث تم استثناء كبار السن، وهم من تخطي الـ65 عاما، وكذلك السجناء، وذلك بناءً على مذكرة تم عرضها على الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

كما أوصت المذكرة بحذف المستفيدين الذين تجاوزت أعمارهم 95 عاما من بطاقة التموين بصفة عامة ،سواء كان رب أسرة أو مستفيد، والسماح للمحذوفين بالتظلم بتقديم ما يثبت وجودهم على قيد الحياة.

Advertisements