غيابات مؤثرة ..واختبار مهم لسامى قمصان

الأهلى يخشى مفاجآت بيراميدز فى الكأس

مباريات الأهلى وبيراميدز تحفل دائما بالندية والإثارة والمفاجآت فى الدورى والكأس
مباريات الأهلى وبيراميدز تحفل دائما بالندية والإثارة والمفاجآت فى الدورى والكأس

تتجه أنظار الجماهير المصرية صوب ستاد القاهرة بعد غد الأحد وتحديدا فى التاسعة والنصف مساء حيث يلتقى الأهلى وبيراميدز فى ربع نهائى كأس مصر «القديم» فى البطولة التى لم تكتمل وقرر اتحاد الكرة استكمالها.

وتمثل مباراة بعد غدًا الأحد أهمية كبرى للاهلى وجماهيره خاصة أنها امام منافس قوى وند للفريق الأحمر منذ ظهور بيراميدز فى الكرة المصرية قبل سنوات وسيطرته على عدد من لاعبى الاهلى وهو ما جعل هناك « تار» مستمر على مستوى المباريات.

يدخل الأهلى مباراة بيراميدز وهو يعانى من غيابات كثيرة فى مستوى خطوط الفريق وعلى رأسهم على معلول الذى يعانى من شد خفيف فى العضلة الأمامية وأيمن أشرف الذى يعانى من التهاب فى الركبة واحمد عبدالقادر الذى يعانى من مزق فى منشأ العضلة الأمامية وحمدى فتحى شد فى العضلة الخلفية وحسين الشحات الذى يعانى من التهابات فى الركبة ووتر اكيلس وهم قوة ضاربة للفريق.

إقرأ أيضًا | جهاد جريشة: حكم مباراة الأهلي وبيراميدز من النخبة في أوروبا

فى المقابل يعود لقائمة الاهلى الثنائى محمد عبدالمنعم مدافع الاهلى واليو ديانج نجم خط الوسط.
ويحاول سامى قمصان المدير الفنى المؤقت للاهلى والذى يقود الفريق فنيا للمباراة الرابعة على التوالى فى قيادة الفريق لتحقيق الفوز على بيراميدز والصعود للمباراة النهائية رغم هذه الغيابات خاصة  أن جماهير ومسئولى الاهلى لن يقبلوا الا بالفوز بالبطولة.

وخاض الاهلى تدريباته بدون راحة عقب الفوز على غزل المحلة مساء الاربعاء الماضى بهدفين لأفشة ومحمد شريف مقابل هدف سجله التنزانى ماو.. وسعى الجهاز الفنى بقيادة سامى قمصان لتصحيح الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال المباريات الاخيرة أهمها علاج الاخطاء الدفاعية التى تسببت فى اهداف سهلة فى مرمى الشناوى.

وقام قمصان بالحديث مع محمد الشناوى حارس الفريق من اجل تحفيزه خاصة بعد الحالة النفسية للحارس بعد الانتقادات التى وجهت له بتراجع مستواه فى المباريات الماضية.

وقال سامى قمصان انه يحترم فريق بيراميدز والمباراة ان تكون سهلة على الاهلى ولكنه يسعى للفوز مشيرا الى ان دعم الجماهير مطلوب فى مباراة الغد من اجل الفوز ومواصلة الانتصارات بعيدا عن التعادل مع الزمالك بهدفين فى قمة الدورى مشيرا الى انه اغلق ملف الدورى مؤقتا وتركيزه فقط على مباراة الأحد للفوز بها والوصول للمباراة النهائية لكأس مصر.

وأشار قمصان الى انه رغم الغيابات المؤثرة فى الفريق الا ان الاهلى يمتلك بدائل على اعلى مستوى قادرون على سد العجز فى خطوط الفريق مشيرا إلى ثقته فى لاعبيه لتقديم مباراة قوية تكلل بالصعود لنهائى كأس مصر.
ويختتم الاهلى تدريباته غدًا قبل الدخول فى معسكر مغلق استعدادا لهذه المباراة.