حكاوي التريند| ظاهرة اصطفاف الكواكب ومقتل الطالبة الأردنية الأكثر بحثا

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

تقدم "بوابة أخبار اليوم" تقرير يومي حول ما يتحدث عنه رواد التواصل الاجتماعي - السوشيال ميديا - حتى أصبح الأعلى بحثا في محرك البحث جوجل "تريند" وتظهر اليوم ظاهرة اصطفاف الكواكب واللاعب العالمي ميسي والطالبة الأردنيه إيمان رشيد.

ظاهرة اصطفاف الكواكب

يترقب المهتمون بظواهر الفلك، ظاهرة "مثيرة"، بدءا من يوم الجمعة عندما تصطف خمسة كواكب في مسار شبيه بالقوس، حول الشمس.

ووفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية، فإن الكواكب الخمسة التي تصطف قبل الفجر هي عطارد والزهرة والمريخ وزحل والمشتري.

وبحسب بيان صادر عن جمعية الفلك الأمريكية، فإن آخر مرة اصطفت فيها الكواكب الخمسة على هذا النحو كانت في سنة 2004.

ويتعين على الراغبين في رؤية الظاهرة، أن يستيقظوا قبل ساعة ونصف الساعة من شروق الشمس، ثم عليهم أن يظروا إلى جهة الشرق.

وفي الأيام الأولى من يونيو الجاري، لا سيما في يومي الثالث والرابع من الشهر، لن يكون كوكب الزهرة بعيدا جدا من الأفق.

وذكرت أنه مع رصد قوس بيضاوي إلى جهة الجنوب الشرقي في السماء، يظهر كوكب المريخ قريبا من المشتري، فيما يتخذ زحل موقعه في ذيل القوس.

أما كوكب عطارد الذي سيدخل في هذا القوس، خلال الأيام الأولى من يونيو الجاري، فلن يكون مرئيا على الأرجح، إلا في حال كان الأفق صافيا وواضحا للغاية.

إيمان رشيد

شهدت الاردن مقتل طالبة في تحدي الجامعات بعد إطلاق النار عليها خلال تواجدها أمام الجامعة.

بعد أن أثار مقتل طالبة في إحدى الجامعات الخاصة الأردنية غضب الرأي العام، قرر نائب عام محكمة الجنايات الكبرى في البلاد، القاضي إحسان السلامات، حظر النشر في قضية مقتل الطالبة إيمان رشيد في جامعة العلوم التطبيقية.

وطلب السلامات من مدير عام هيئة الإعلام التعميم على كافة وسائل الإعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعي للتقيد بعدم نشر أي معلومات تتعلق بالقضية، أو مجريات التحقيق فيها أو نشر، أو إعادة نشر أو تداول أي صور أو فيديوهات تتعلق بالقضية.

جاء ذلك فيما لا يزال الجاني، الذي لم تعرف بعد أسباب ارتكابه الجريمة، فاراً من وجه العدالة، وسط تحقيقات مكثفة.

أعيرة نارية

يذكر أنه بحسب بيان لمديرية الأمن العام الأردنية صدر ظهر الخميس: "أقدم أحد الأشخاص على إطلاق عيارات نارية باتجاه إحدى الفتيات داخل جامعة خاصة شمال العاصمة".

كما أضاف البيان أن الفتاة "أسعفت إلى المستشفى بحالة سيئة، ولاذ الفاعل بالفرار وبوشرت التحقيقات لتحديد هويته وإلقاء القبض عليه".

ولاحقاً فارقت الفتاة إيمان رشيد 21 عاماً، التي تدرس في كلية التمريض بجامعة العلوم التطبيقية شمال عمّان، الحياة متأثرة بإصابتها.

ميسي

كشفت تقارير صحفية عن خوض الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان لتجربة التمثيل من خلال التلفزيوني الوطني ببلاده.

وأوضحت صحيفة "ذا صن" أن ميسي شارك في الجزء الثاني من مسلسل "الحُماة" والذي تم تصويره في مواقع مختلفة في كلًا من العاصمة الفرنسية باريس والأرجنتينية بوينس آيرس.

ويحكي الجزء الثاني من المسلسل الذي من المقرر أن يتم بثه عام 2023 قصة ثلاثة وكلاء لاعبين يواجهون تهديدات غير متوقعة لأعمالهم، وشارك ميسي كضيف خاص في العمل لكن لم يتم الكشف عن مدة ظهوره على الشاشة.

وظهرت تلك الأنباء عقب خماسية ليو التي قادت المنتخب الأرجنتيني للفوز على نظيره منتخب إستونيا 5 - صفر خلال المباراة الودية التي جمعتهما يوم الأحد بملعب السادار في إسبانيا، وتخطى بسببها المجري بوشكاش ليصبح رابع أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف الدولية في التاريخ.


إقرأ أيضا| مواليد 23 يونيو.. نصيحة الفلك لك في 2022

Advertisements