مركز ليزر «غير مرخص» يحرق وجوه عميلاته.. وتحرير محاضر لإغلاقه | صور

مركز الليزر صدر منه العديد من شكاوى الحروق والتشوهات
مركز الليزر صدر منه العديد من شكاوى الحروق والتشوهات
Advertisements

انتشرت مؤخراً تدوينات كثيرة عبر مجموعات الفيسبوك عن تسبب «شارمينج كلينك» مركز للتجميل والليزر في حروق لسيدات بدرجات مختلفة البعض منها وصل إلى تشوهات وعاهات مستديمة لم تشفى، حيث انتشرت المنشآت الطبية الخاصة بالتجميل في جميع أنحاء الجمهورية بشكل مبالغ فيه، وانتشر معها وجود أجهزة ليزر غير مرخص العمل بها، وحقن للتجميل كثيرة بمواد غير معروفة، ولكي لا يفتضح أمرهم، يتم الاستعانة بعاملين غير مختصين ولا مسجلين لدى نقابة الأطباء، بالرغم من وجود قانون مزاولة المهنة رقم 415 لسنة 1954 الذي يحظر ممارسة مهنة الطب، «إلا بعد التصريح من الوزارة وإلا تعرض لعقوبات قانونية».

بوابة «أخبار اليوم» ترصد حالات تسبب لها ذلك المركز تشوهات جلدية وحروق .. 

 

اقرأ الحلقة الأولى:
مغامرة بمركز تجميل وليزر غير مرخص.. مواد رخيصة وحروق بالوجوه | صور

 


إحمرار وتورم


في البداية تقول نوران أسامة إحدى المتضررات، إنها ذهبت لمركز (شارمينج كلينك) فرع الشيراتون في عام 2020، قبل خطبتها بـ 3 أسابيع لعمل جلسة (فراكشنال ليزر)، لمعالجة آثار الحبوب، حيث استقبلتها طبيبة تدعى ليلى، لتبدأ الجلسة وبعد مرور يومين من أصاب وجهها احمرار وتورم.


وتابعت نوران، إنها حاولت التواصل مع المركز مرة أخرى وشرح مستجدات حالتها من تورم واحمرار في الوجه، ليطلبوا منها الاستمرار على الكريمات والتعليمات التي ذكرتها طبيبة المركز، مضيفة إنها قررت التوجه إلى طبيب جلدية مختص ليؤكد لها أنه حرق.

وأوضحت المتضررة، إن الحرق ظل معها فوق 3 أشهر تحاول أن تتعالج منه دون جدوى، فكلما قامت بمجهود يحمر وجها ويلتهب.

كدمات وتشاقط شعر


فيما أوضحت مريم كامل إحدى المتضررات، إنها ذهبت إلى مركز (شارمينج كلينك) للخضوع إلى جلسة "تاتو حواجب"، ولكن مرور 5 أيام من العملية، بظهور تقشير والتهاب في الحواجب  أدى إلى وقوع شعر الحاجب و بمحاولة التواصل مع المركز للاستفسار عن سبب ذلك أو محاولة علاجها تنصل المركز منها.


بينما تقول «ش.م» – والتي رفضت شكر اسمها - إحدى المتضرات من مركز (شارمينج كلينك) فرع شبرا، إنها قررت تستعيد نضارتها من خلال حقن "الميزوثيرابي"، حيث قامت بدفع المبلغ وفقاً لعروض المركز 500 جنيه، وتحديد ميعاد الجلسة يوم 26 مايو.


وتابعت، إن بعد إنهاء الجلسة أعطتها الطبيبة المختصة بعض التعليمات، لتتفاجئ بعد يومين من خضوع للجلسة بكدمات زرقاء على الجانب الأيمن والأيسر من الوجه، ثم تحول تلك الكدمات لبقع داكنة، مضيفة إنها تواصلت مع الطبيبة المختصة لتؤكد لها إنها أصيبت بحرق ناتج عن حقنة النضارة «الميزوثيرابي».


وأشارت "ش.م" إن بعد مشادات هاتفية مع المركز بسبب الحرق، حاولوا علاج الأمر بتحويلها إلى مديرة الفروع، «إ.ع» بفرع المهندسين والمسؤولة عن علاج الحروق، وبعد الكشف عليها قررت وضع حمض السالسليك على وجه المحروق مدعية إن هذا الحمض يقشر طبقة الجلد المحروقة مع كتابة بعض كريمات الحروق، منوهة أن الطبيبة تطلق على المتضررين من المركز «المحروقين».

وأضافت إن بعد 3 أيام من عمل جلسة التقشير بحمض السالسليك، ازداد الحرق التهابا، مما جعلها تقوم بعمل محضر رقم "8342"  بقسم شرطة الساحل بشبرا ضد المركز.

رد رسمي


ولتوثيق ما بدأنا من معايشة وما تحصلنا عليه من معلومات بإن صاحبة ومديرة الفروع حاصلة على ليسانس آداب،  تقدمنا بشكوى لدى إدارة العلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة ضد مركز (شارمينج كلينك)، مطالبين فيها مراجعة التراخيص المركز إذا كان لديهم تراخيص، لما سببه في أحداث حروق عديدة للكثير من العملاء. 


وبعد توجهنا لتقديم الشكوى رسمية، تفاجئنا إن إحدى الموظفين في إدارة العلاج الحر تؤكد لنا إنهم تلقوا العديد من الشكاوى بخصوص مركز «شاومينج»، كما صدر بخصوصه قرار بالغلق منذ ٣ أشهر ماضية، وقامت بتوجيهنا إلي إدارة العلاج الحر التابعة للشئون الرعاية الصحية بمنطقة العتبة. 

 

توجهنا بالفعل.. قابلتنا إحدى الموظفات عند تقديم الشكوى لتستوضح أمر الشكوى، قائلة: «انا هاخد شكوى منك بس مش بشكل رسمي حضرتك تمضي عليها وتسيبي رقمك تيلفونك واحنا نبقى نفحصها ونرد عليك».
 
وبعد الإصرار على تقديم الشكوى بشكل رسمي وأخذ رقم وراد لها حتى يتسني لنا متابعتها، ردت قائلة: «احنا مش بنستلم شكوى رسمية من المواطنين ممكن تقديمها على بوابة المواطنين، أو انتظري رئيسة القطاع».

الأمر الذي يعد مخالفا وفقاً لما صرحت به الدكتورة رانيا العيسوى وكيل نقابة الأطباء، والتي أكدت لنا أنه يجب أخذ رقم وارد الشكوى ليكون الأمر رسمي، ويتم التحقيق فيه، ودون ذلك لن يتم تحقيق في شأن المركز. 
مما جعلنا نصر على تقديم شكوى رسمياً والتي حملت رقم  ١٤١٥ وراد.

اقرا أيضأ: 6 أضرار بالغة يسببها «تاتو الحواجب»

Advertisements