الديوان الأميري القطري: الأمير تميم يتوجه للقاهرة في زيارة رسمية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

قال الديوان الأميري القطري إن الأمير تميم بن حمد غادر مدينة كيجالي بعد مشاركته في اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث متوجها إلى القاهرة في زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة.

اقرأ أيضًا: فور مغادرته القاهرة.. محمد بن سلمان يبعث برقية شكر للرئيس السيسي

وأضاف الديوان الأميري القطري إن الزيارة الرسمية إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة تلبية لدعوة من أخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ورافق امير قطر وفد رسمي.

وكان وزير المالية الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع نظيره القطري على بن أحمد الكواري على هامش مشاركتهما في منتدى قطر الاقتصادى، المنعقد في الدوحة تحت شعار: «تحقيق المساواة في التعافي الاقتصادي العالمي».

أكد الجانبان، أهمية تعزيز التعاون الثنائى، وتنمية العلاقات الاقتصادية، وتحفيز الاستثمارات بالبلدين، وتطوير آليات العمل المشترك بين وزارتى المالية بالدولتين؛ على نحو يساعد في تنسيق الرؤى والمواقف والسياسات المالية على المستوى الثنائي، وفي المحافل الدولية.

وتبادل الخبرات بمختلف المجالات المرتبطة بالسياسات المالية بما في ذلك الضرائب والجمارك، مما يُسهم فى تحقيق المستهدفات الاقتصادية والتنموية، ويتسق مع التقدم الملموس في مسار العلاقات المصرية ـ القطرية، من أجل خدمة أهداف ومصالح الدولتين والشعبين.

وذلك في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة التى تتطلب تضافر كل الجهود؛ لاحتواء التداعيات السلبية للحرب فى أوروبا التى أثرت بشدة على اقتصادات كل دول العالم.
 

Advertisements