استقرار حالة الطقس في هذا الموعد بعد ارتفاع درجات الحرارة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس سوف تعود للاستقرار اعتبارا من غدا السبت 25 يونيو حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض نسبيا وتستقر يوم الأحد القادم.


وتشهد حالة الطقس اليوم الجمعة ارتفاعا في درجات الحرارة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

ويكون الطقس شديد الحرارة نهارا على معظم أنحاء البلاد بينما يكون معتدلا خلال ساعات الليل كما يشهد الطقس  نشاطا للرياح على مناطق السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وأفاد خبراء الأرصاد أن ارتفاع درجات الحرارة بسبب منخفض الهند الموسمي الذي تتعرض له مصر في فصل الصيف مؤكدا أن مصر تتعرض طوال فصل الصيف حتى أشهر يوليو وأغسطس لـ منخفض الهند الموسمي والذي يتسبب في ارتفاع درجات الرطوبة مثل ما تتعرض له دول الخليج.

وأضاف خبراء الأرصاد أن مصر تتعرض لمنخفض الهند في الصيف ويستمر في أشهر يونيو ويوليو وأغسطس ونشعر بأن درجة الحرارة عالية بسبب ارتفاع الرطوبة لأنه يأتي إلى مصر من اتجاه البحر المتوسط، ويكون محملا بالرطوبة التي تزيد الإحساس بارتفاع درجة الحرارة على عكس الربيع تكون درجة حرارته عالية ولكن الرطوبة منخفضة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال الطقس اليوم بمختلف الأنحاء، تكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى 37 للعظمى والصغرى 24

السواحل الشمالية 32 للعظمى والصغرى 23

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 39 للعظمى والصغرى 27

شمال الصعيد 38 للعظمى والصغرى 25

جنوب الصعيد 42 للعظمى والصغرى 27

 

 

اقرأ أيضا

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم |فيديو