وزير الأوقاف: الإسلام حذر من الإسراف في القتل وضرورة الالتزام بالدين| فيديو

خطبة صلاة الجمعة بمسجد سيدي عبد الرحيم
خطبة صلاة الجمعة بمسجد سيدي عبد الرحيم

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خلال خطبته لصلاة الجمعة بمسجد سيدي عبد الرحيم القناوي بقنا، إن الإسلام حذر من الإسراف والإسراع في القتل، وأن على الجميع ضبط النفس والالتزام بأوامر الدين.

واستشهد وزير الأوقاف بقول الله تعالى: "أنه من قتل نفسا بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعا"، موضحا أن هناك حوادث فردية مأساوية حدث، وتحدث عن الرحمة والتسامح، و أن رسول الله كان مثالاً لهذا التسامح، حيث قال المولى عز وجل فى حقه " وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ".

اقرأ أيضا| وزير الأوقاف يفتتح 22 مسجدا ومركزا للدعوة الإلكترونية بمحافظة قنا

وبكى وزير الأوقاف أثناء إلقاء خطبة الجمعة عندما ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم وصفاته وأخلاقه، مشيرا أن الله زكاه في كتابه قائلا: "وإنك لعلى خلق عظيم".

ووجه وزير التوقاف رسالة إلى المفكرين والأئمة بضرورة بتكثيف اللقاءات بالشباب والصغار للرجوع إلى القيم الإيمانية والإسلامية خاصة بعد ما سمعنا خروج عن الطبيعة الإنسانية وطبيعة الشعب المصري والحوادث السلبية والفردية.

وأكد أن هذه الحوادث لن تؤثر على الشعب المصري، وأن الإسلام حذر من كل انواع العنف والأذى، موضحا أن الاقدام على الدماء والقتل من الكبائر، مؤكدا أنه لا مبرر لقتل النفس على الإطلاق إلا في الحالات الخاصة بتطبيق القانون وشرع الله.