أسعار النفط ترتفع أكثر من دولار.. لكنها تتجه إلى الانخفاض للأسبوع الثاني

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من دولار واحد للبرميل، اليوم الجمعة، مدعومة بشح المعروض، على الرغم من أن الخام يتجه إلى انخفاض للأسبوع الثاني وسط مخاوف من أن زيادة أسعار الفائدة قد تدفع الاقتصاد العالمي إلى الركود حسبما ذكر موقع العربية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.42 دولار أو 1.3% إلى 111.47 دولار للبرميل، بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.29 دولار أو 1.2% إلى 105.56 دولار للبرميل.

لكن خامي القياس يتجهان إلى تسجيل انخفاض للأسبوع الثاني.

وكانت الأسعار انخفضت نحو 1.5% في الجلسة السابقة، حسبما أفادت وكالة "رويترز".

وقال الشريك الإداري في "إس.بي.آي" لإدارة الأصول، ستيفن إينيس، إن العقود الآجلة للخام عادت مرة أخرى إلى وضع تفضيل البيع بعد أن جاءت قراءة مؤشر مديري المشتريات لقطاعي التصنيع والخدمات بالولايات المتحدة أقل بكثير من التوقعات، إلى جانب تراجع في بيانات التصنيع في ألمانيا.

وأضاف: "في ظل هذه الظروف، ستصبح أسعار النفط الخام المرتفعة شديدة الحساسية لأي زيادة في مدخلات الإمداد"، مشيرا إلى تزايد الضغوط على "أوبك" لتعزيز الإنتاج.

وقالت مصادر إن "أوبك" والدول المنتجة المتحالفة معها، بما في ذلك روسيا، ستلتزم على الأرجح بخطة تسريع زيادة إنتاج النفط في أغسطس على أمل تخفيف ارتفاع أسعار النفط والتضخم.

وفي اجتماعها الأخير في الثاني من يونيو، اتفقت المجموعة المعروفة باسم "أوبك+" على زيادة الإنتاج بواقع 648 ألف برميل يوميا في يوليو، أو 0.7% من الطلب العالمي، وبنفس المقدار في أغسطس، ارتفاعا من زيادة أولية 432 ألف برميل في اليوم على مدى ثلاثة أشهر حتى سبتمبر.

 

إقرأ أيضاً

أسعار النفط تواصل التراجع مع تقييم المستثمرين خطر الركود