تراجع أسعار الذهب عالميًا واستقراره محليًا بمستهل تعاملات الجمعة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تراجعت أسعار الذهب عالميا اليوم الجمعة الموافق 24 من يونيو الجاري، وسجل سعر الأوقية 1822دولار، بينما استقرت أسعار الذهب بالسوق المصري عند أسعار ختام الأمس، والذي شهد عدة تقلبات سعرية طفيفة ما بين الصعود والهبوط ، لم يتجاوز 2 جنيها بحسب نوع العيار، انعكاسا لتغيير سعر الأوقية على مدار التعاملات بالبورصة العالمية للذهب .

وتسيطر على أسواق الذهب والمجوهرات حالة من الارتباك وعدم الاستقرار بعد قرار البنك الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة، علاوة على استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وزيادة التضخم، وكذلك مدى حجم الطلب على المعدن الأصفر، السلعة التي يعتبرها الكثيرين ملاذا آمن، مما ينعكس على سعر الذهب اليوم.

سعر الذهب اليوم

واستقر سعر الذهب بمستهل تعاملات اليوم الجمعة بالسوق المحلية وفقا لـ «Egypt gold price» على النحو التالي عيار 21 بسعر 1005جنيه للجرام، وسجل سعر الذهب اليوم عيار 18 نحو 861 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1149 جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 670جنيها، وعيار12 سجل 574 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب 8040 جنيهاً، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب العالمية اليوم حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على سعر الذهب اليوم.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة

 

إقرأ أيضاً| ارتباك وعدم استقرار في أسعار الذهب