أفضل 4 طرق لشرب خل التفاح يجب ألا تتجاهلها

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements

إذا كنت قد جربت خل التفاح من قبل، فمن المحتمل أنك لا تحب طعمه، فهو من المشروبات ذو طعم قوي للغاية، وقد يكون من الصعب ابتلاعه إذا لم يتم خلطه بمكونات أخرى.

ومع ذلك، إذا تمكنت من تجاوز المذاق الأولي للمشروب، فمن المرجح أن تجني بعض فوائده مثل تنظيم نسبة السكر في الدم، وتحسين مستويات الكوليسترول، وفقدان الوزن المحتمل، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

اقرأ ايضا:خبير تغذية: القهوة تسبب زيادة الوزن في تلك الحالة

ولدمج المزيد من خل التفاح في نظامك الغذائي، من المهم أن تشربه في أوقات معينة من اليوم حيث يمكن أن يكون أكثر فاعلية، ومن المفيد أيضًا تحضيره بحيث يغطي طعمه القاسي، مما يجعله أكثر قبولًا وأسهل لتناوله بانتظام.

تقول آمي شابيرو اختصاصي التغذية، إنه بمجرد الانتهاء من العثور على أفضل الطرق ، تأكد من إطلاعك على أفضل مكملات خل التفاح.

شرب خل التفاح قبل الوجبات
وفقًا لشابيرو، فإن شرب خل التفاح قبل الوجبات قد يساعد في كبح شهيتك، ويمكن أن يساعد أيضًا في هضم الكربوهيدرات، وسيؤدي ذلك بعد ذلك إلى خفض أي ارتفاع في نسبة السكر في الدم.

في الواقع خلصت الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين تناولوا الطعام أثناء تناول الخل أثناء الوجبة شعروا بالشبع بعد ذلك، وأدى ذلك إلى اعتقاد الباحثين أن تناول الخل خاصة مع المستويات الحمضية المرتفعة قبل الوجبة يمكن أن يساعدك على الشعور بالشبع بشكل أسرع.

شرب خل التفاح في الصباح

يعتقد شابيرو أيضًا أن شرب خل التفاح في الصباح من أفضل الطرق لاستهلاكه، وذلك لأن خل التفاح يساعد في ملء أمعائك بالبكتيريا الصحية.

نظرًا لأن خل التفاح هو غذاء مخمر، يعتقد شابيرو أنه يمكن أن يعزز الميكروبيوم المتوازن والمغذي، ومجتمع الكائنات الدقيقة في جسمك، وهو أمر مهم جدًا لصحتك من خلال المساعدة في التحكم في الهضم وإفادة جهاز المناعة لديك بالإضافة إلى جوانب أخرى من صحتك العامة.

خففه بالماء 
تقول شابيرو: «أوصي بالتأكيد بالتخفيف بالماء، وإلا فإنك تخاطر بتهيج المريء».

إنها تعتقد أن ملعقة كبيرة من خل التفاح في 8 أونصات من الماء توازن جيد.

أضف بعض أنواع التحلية

يقول شابيرو إن بعض الناس يفضلون إضافة الزنجبيل والليمون والقرفة مع محلي مثل العسل لجعلها أكثر استساغة.

يقول شابيرو: «بمرور الوقت ستعتاد على النكهة الممتعة، وأحب إضافة القرفة لأن القرفة تساعد أيضًا في إدارة مستويات السكر في الدم وتعزز فقدان الوزن».

لحسن الحظ، يمكن استخدام خل التفاح بعدة طرق ، مما يجعله مكونًا جيدًا لإضافته إلى المشروبات الأخرى. 

يوصي شابيرو أيضًا بتجربة ما يلي:
إضافة الماء الساخن واختياره بدلاً من الشاي.
إضافته إلى الماء البارد كمشروب منعش.
تحليتها بالعسل والقرفة بالماء.
تناولها على السلطة كصلصة بدلاً من شربها.

Advertisements