شاهد| «الأرصاد» تنصح المواطنين بتجنب أشعة الشمس المباشرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
Advertisements

نصحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في القاهرة الكبرى وباقي محافظات مصر،المواطنين بأن يتجنبوا أشعة الشمس المباشرة في فترة الظهيرة لتجنب الإحساس بارتفاع درجات الحرارة وضربات الشمس، مردفة أن نسب الرطوبة تتراوح اليوم بين 25 لـ30 % على القاهرة الكبرى وتزيد الرطوبة في مناطق السواحل الشمالية وتقل في مناطق جنوب البلاد.

 

وقالت " غانم " إن البلاد تشهد اليوم ارتفاع في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية بحوالي  درجتين لـ 3 درجات، ومن المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى بين الـ37 و38 درجة مئوية والسواحل الشمالية بين الـ 30 و32 درجة مئوية وتصل على جنوب البلاد لـ43 درجة مئوية  .


وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" والمُذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، أن الأجواء اليوم شديدة الحرارة وذلك بسبب تأثير الكتل الهوائية الغربية القادمة من الصحراء الغربية وكتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط يؤدي إلى ارتفاع نسبي في الرطوبة خلال فترة النهار .


وأوضحت "غانم" أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول ساعات الليل سيكون هناك نشاط في الرياح، حيث تتراوح سرعتها بين 30 لـ 40 كم /ساعة وسيساهم ذلك في اعتدال درجات الحرارة، لافتة إلى أن هذا الارتفاع سيستمر حتى نهاية اليوم فقط ومع غدًا ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض من جديد .


إقرأ أيضا 

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم |فيديو

Advertisements