إتقان الحرف التقليدية المصرية في ورش عمل المتحف «القومي للحضارة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية
Advertisements

هل تعلم أنه يمكنك زيارة المتحف القومي للحضارة المصرية (NMEC) وتعلم حرفة جديدة تستمتع بها؟.. حيث يأتي ذلك في إطار جهود الترويج للفنون والحرف المصرية.

وتستضيف NMEC مجموعة متنوعة من ورش العمل، كل منها متخصص في شكل فني مختلف، تسلط معظم هذه الورش الضوء على أقدم الحرف في مصر، مثل فن النسيج وصناعة السلال والنقوش المصرية، وكذلك الرسم الحراري وتطبيقاته في الفن القبطي، كما تشمل ورش العمل أيضًا إعادة التدوير وتحويل المنتجات غير المرغوب فيها إلى منتجات ذات مظهر فني وتستحق الاحتفاظ بها.

وفي 25 و26 يونيو سينظم المتحف القومي للحضارة ورشة عمل لفن المكرمية من الساعة 10:30 صباحًا إلى 1:30 مساءً، يجب على المهتمين التسجيل وإحضار عصا خشبية أو خيزران وخيوط قطنية أو مكرمية يتراوح سمكها بين 4 إلى 5 ملليلتر، ويجب أن يكون الحاضرين أكبر من 18 عامًا.

ويستضيف المتحف بالتعاون مع صانعي ورق البردي، ورشة عمل حول صناعة ورق البردي والفن في 25 يونيو، من الساعة 11 صباحًا حتى 3 عصرا، وهذه الورشة مفتوحة للزوار من جميع الأعمار.

كما عقدت ورشة عمل للرسم على الفخار للأعمار من 8 إلى 16 عامًا وأخرى عن فخار أمفورا للأعمار من 9 إلى 12 عامًا، نظرًا لأن ورش العمل هذه مفتوحة للجمهور واستضافتها مجانًا فإن الزوار سيدفعون فقط رسوم دخول المتحف.

ويقع المتحف القومي للحضارة المصرية على طريق الفسطاط، يفتح من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً وتكلفة تذاكر الدخول 60 جنيهًا مصريًا للمصريين والعرب، «30 جنيهًا مصريًا للطلاب»، و200 جنيه «13 دولارًا أمريكيًا» للأجانب، و«100جنيه» حوالي 6.5 دولار للأجانب من الطلاب».

اقرا ايضا وزير السياحة والآثار يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة تعزيز التعاون المشترك

Advertisements