بينها أنظمة صواريخ.. مساعدات عسكرية أمريكية جديدة إلى أوكرانيا

أنظمة هايمرز الصاروخية تتصدر لائحة مطالب القيادة الأوكرانية.
أنظمة هايمرز الصاروخية تتصدر لائحة مطالب القيادة الأوكرانية.
Advertisements

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، الخميس، عن تقديم مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا بقيمة 450 مليون دولار، لمواجهة القوات الروسية، تشمل أنظم صواريخ.


وتتضمن المساعدات العسكرية الأمريكية الجديدة إلى أوكرانيا أربعة أنظمة صواريخ مدفعية عالية الحركة من نوع "هايمرز"، و36 ألف طلقة عيار 105 ملم.

 

وبحسب موقع سكاي نيوز عربية، فتتصدر أنظمة هايمرز الصاروخية لائحة مطالب القيادة الأوكرانية، خاصة وأن القوات الروسية تحقق تقدما كبيرا في شرق البلاد بمساندة من المدفعية الثقيلة التي تعطيها أفضلية في ساحة المعركة.


وكانت الولايات المتحدة قد سلمت فعليا أربع وحدات هايمرز إلى أوكرانيا بشكل أولي تحضيرا لإطلاق برنامج تدريب مطلوب للجنود الأوكرانيين من أجل تشغيل فعال لهذه الراجمات الصاروخية المتطورة وعالية الدقة.

 

كما تشمل المساعدات الأميركية الجديدة إلى أوكرانيا 18 مركبة تكتيكية لسحب مدفعية عيار 155 ملم، و1200 قاذفة قنابل يدوية، و2000 رشاش، و18 زورقا للدوريات الساحلية والنهرية، فضلا عن لاف قطع الغيارات ومعدات أخرى.


وصرّح المتحدث باسم البنتاجون تود بريسـيل، للصحافيين، أن الولايات المتحدة التزمت حتى الآن بتوفير مساعدات عسكرية بقيمة 6.8 مليارات دولار كدعم أمني لأوكرانيا في ظل إدارة الرئيس جو بايدن، بما في ذلك حوالي 6.1 مليارات دولار منذ بداية الهجوم الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

 

وأضاف أنه منذ عام 2014، التزمت الولايات المتحدة بتوفير مساعدات قتالية بأكثر من 8.7 مليارات دولار لأوكرانيا.

 

وستواصل الولايات المتحدة، وفقا لما صرّح به المتحدث باسم البنتاجون، العمل مع حلفائها وشركائها لتزويد أوكرانيا في الفترة المقبلة بالقدرات العسكرية لتلبية متطلبات ساحة المعركة ضد موسكو.

Advertisements