لإعداد كودار شابة بمجالات التكنولوجيا والمعلومات والاتصالات

محافظ دمياط تُعلن انطلاق مبادرة «أشبال مصر الرقمية»

الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
Advertisements

يستمر التعاون المشترك بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومحافظة دمياط، وأعلنت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط عن إطلاق مبادرة "أشبال مصر الرقمية" لإعداد جيل متميز من النشء قادر على اكتشاف آفاق جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يتواكب مع مستحدثات ومتطلبات التحول الرقمي.

ويأتي ذلك فى إطار المبادرات التى تنفذها الوزارة لصقل مهارات الشباب والتى تندرج تحت محور " بناء الإنسان المصرى " بما يؤهلهم لتنفيذ مشروعات بناء مصر الرقمية وطبقت لتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن.

اقرأ أيضا |  توريد ٥٤١١١ طن من القمح بالشون والصوامع بدمياط 

 وتستهدف المبادرة طلاب المدارس من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي فى الفئة العمرية ( من ١٢ الى ١٧ سنة ) والذين يتم اختيارهم طبقاً لشروط ومعايير قبول محددة للحصول على منحة مجانية تقدم للطلاب المتفوقين في الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية ليبدأ تدريبهم على المهارات التكنولوجية الحديثة بالاضافة الى برنامج تدريبي خاص لتنمية مهاراتهم الشخصية والقيادية بالتعاون مع الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في تلك المجالات . 
    ‏
‏وعلى الراغبين في التقديم الدخول على موقع المبادرة الرسمي ( www.deci.gov.eg) والذي يتضمن كافة التفاصيل الخاصة بشروط وخطوات التسجيل بالمبادرة .

Advertisements