تاج الدين للمواطنين: لا تستمعوا للشائعات وجدري القرود لن يظهر فى مصر

الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس للشئون الصحية، إن اللجنة العليا لفيروس كورونا، اتخذت قراراً بتخفيف الإجراءات الاحترازية الخاصة بـ كورونا بشأن القادمين لمصر من الخارج.

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة تلفزيونية، أن القرارات الخاصة بالإجراءات الداخلية كما هى، ولم يتم إصدار أى بيان بتعديل، أو تخفيف الإجراءات، لافتاً إلى أن مصر بدأت فى تصنيع الأدوية بالشراكة مع شركات أجنبية، و مدينة الدواء بدأت فى تصنيع الأدوية المحلية بالشراكة مع شركات عالمية.

وأشار مستشار الرئيس للشئون الصحية، إلى أن جدري القرود لن يظهر فى مصر، وفى حالة الظهور سيتم الإعلان، وطالب من المواطنين بعدم الاستماع لـ الشائعات على السوشيال ميديا.

وفي سياق متصل قال محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحة، إن مصر طورت بشكل كبير جداً من صناعة الدواء، فهى صناعة عريقة لها عدة سنوات، وخلال الفترة الماضية شهدت طفرة كبيرة سواء فى عدد المصانع التى تنتج الأدوية أو عدد خطوط الإنتاج أو عدد الأصناف الدوائية التى تنتج.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحة: “تحالفنا مع إحدى الشركات العالمية لإنتاج مشتقات البلازما البشرية التى تحتوى على المواد العلاجية والأدوية”، لافتاً إلى أن هذه الطفرة مهمة جداً التى أثبتت وجود قاعدة صناعية تحقق الأمان والجودة الطبية.

وأوضح ، أن الأمن القومى الدوائى يحقق الأمن القومى الصحى، منوهاً إلى أن التكلفة عالية جداً ولكن النتائج المترتبة لا تقدر بثمن، مؤكداً أن مصر استطاعت توفير جميع أنواع اللقاحات لجميع الأصناف، وعلى الجانب الآخر دول كثيرة تعانى من نقص هذه اللقاحات.

إقرأ أيضاً .. اختبار دم جديد لقياس المناعة ضد كورونا وتظهر النتيجة خلال 24 ساعة