وزير القوى العاملة: الاستراتيجية الوطنية للتشغيل تهدف لخلق فرص عمل جديدة

وزير القوى العاملة خلال الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لإعداد الاستراتيجية الوطنية للتشغيل
وزير القوى العاملة خلال الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لإعداد الاستراتيجية الوطنية للتشغيل

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، تهدف إلى خلق فرص عمل جديدة للشباب بما يتواكب مع المتغيرات الاقتصادية المفاجئة والتحولات التكنولوجية الحديثة ومواكبة المتغيرات المتوالية في سوق العمل الراهن من خلال وظائف المستقبل ، فضلا عن خفض معدلات البطالة ودعم التدريب والتشغيل وتعزيز ثقافة العمل الحر والاستثمار في التشغيل ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة وزيادة معدلات تشغيل النساء، مع الأخذ فى الاعتبار ما فرضته جائحة كورونا من تغييرات على سوق العمل. 

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اثناء ترؤسه الاجتماع الأول للجنة التوجيهية لإعداد الاستراتيجية الوطنية للتشغيل، بديوان عام الوزارة، اليوم الخميس.
و أشار الوزير إلى أنه نظرا لوجود العديد من الحقائق على أرض الواقع التى لابد من رصدها لبناء استراتيجية سليمة ، ارتأينا أنه من الضروري أن تكون أولى الخطوات إعداد دراسة تشخيصية حول وضع سوق العمل المصرى حتى يمكن البناء عليها،على أن تطرح تلك الدراسة أفضل الممارسات فى الدول المماثلة التي يمكن الاستفادة منها.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد درويش استشاري الإستراتيجية ووزير التنمية الإدارية الأسبق، وإيريك أوشلان مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة وممثلي كافة الجهات المعنية .
كما حضر الاجتماع أعضاء اللجنة ممثلين عن وزارات القوى العاملة ، التربية والتعليم ، والتعليم العالي ، والتجارة والصناعة ،  والشباب والرياضة ، والتخطيط والتنمية الاقتصادية ، والمالية ، والمجلس القومي للمرأة ،  والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء ، وجهاز تنمية المشروعات ، والبنك المركزي المصري، وممثلى منظمة العمل الدولية لمكتب المنظمة بالقاهرة .

اقرأ أيضا: وزير القوى العاملة يؤكد على مكافأة الموظفين المبتكرين ومحاسبة المقصرين