القباج: سحب الدعم من الفئات غير المستحقة حقق مردودًا اقتصاديًا لدعم الأولي بالرعاية 

 نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

 قالت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج أن الوزارة تعمل في عدد الملفات يأتي على رأسها أطفال وكبار بلا مأوى، مودة، المرأة المعيلة، فرصة، الغارمين والغارمات، تمكين المرأة، فرش الوحدات السكنية، حماية النساء ضحايا العنف، خلال ندوة خطة الحكومة لتحقيق التنمية الاجتماعية وتطوير مظلة الأمان الاجتماعي"، مؤكدة أن برنامج تكافل وكرامة يمثل استثمارًا في الأجيال القادمة، والذي فضلت الدولة توسيع التغطية فيه .

وتناولت وزيرة التضامن الاجتماعي، تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية وجهود الدولة منذ أزمة كورونا لحماية الفئات الأولى بالرعاية، حيث أكدت أن نجاح الدولة في سحب الدعم من الفئات غير المستحقة حقق مردودًا اقتصاديًا كبيرًا وساعد الدولة في دعم هذه الفئة، بجانب توجيه الدعم للعمالة غير المنتظمة.

وأشارت "القباج"، إلى انخفاض معدل البطالة كان نتيجة استراتيجية الدولة الدقيقة والواضحة في إنشاء مشروعات قومية تنموية ذات عائد اقتصادي قوي، بجانب العمل وفق توجيهات رئيس الجمهورية بتعظيم الاهتمام بطلاب المدارس وذوي الإعاقة.

كما تحدثت عن انتشار دور الوزارة داخل الجامعات وإنشائها 30 وحدة تضامن اجتماعي في الجامعات للتنسيق بين الجامعة والطلاب غير القادرين وذوي الاعاقة، بجانب فتح باب التطوع حيث أصبح هناك  12 ألف متطوع من الجامعات.

كما تناولت بعض الملفات الأخرى منها (معارض أسر منتجة، وقروض للمشروعات المتناهية الصغر، وكذلك دعم 1000 مدرسة اجتماعية بالتعاون مع مصر الخير لمساعدة الطلاب الذين لم يكملوا تعليم، ومبادرة تتلف بحرير ودعم الوزارة لـ8 الاف شخص).

اقرأ أيضا: القباج: برنامج أطفال وكبار بلا مأوى مستمر.. والحديث عن إلغاءه شائعات