بسم الله

لقاء الأحبة

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

تتفاعل آراء القراء الأعزاء مع الأحداث الغريبة التى يشهدها مجتمعنا.علاء الشريف «صدفا اسيوط « يلفت انتباهنا الى أن الجيل الجديد نشأ على اختراق غرف نوم المحرمات ليلاً، فى حين نشأنا أن البيوت لا تُؤتى إلا من أبوابها ولا نستطيع دخول منازلنا بعد الساعة العاشرة مساءً!.

هذا جيل نشأ لا قدسية ولا احترام للمعلم طالما أنه يمكن أن يمتحن حتى ولو جالس فى كافيه.

ونحن نشأنا أن للامتحان رهبته، وللمعلم قدسيته!. هذا جيل نشأ على تكريم الجامعات لأنصاف الفنانات والراقصات، واتخاذهن أمهات مثاليات، فى حين نشأنا على تكريم عائشة عبد الرحمن وصفية المهندس والأمهات المطحونات فى تربية أبنائهن!. هذا جيل نشأ وقدوته أنصاف المطربين، فى حين نشأنا على أن يكون قدوتنا مصطفى مشرفة وجمال حمدان!.

هذا جيل علم أن الأسطورة من يقتل ويذبح، فى حين نشأنا أن الأسطورة خالد بن الوليد الذى لم ينهزم فى أى معاركه بما فيها غزوة أحد! ونشأنا على أسطورة العرب وداهيته الذى استطاع أن يخدع العالم بنصر السادس من أكتوبر»السادات»!.

هذا جيل نشأ على مَنْ يشكك فى دينه وثوابته على أنها حرية رأى، فى حين نشأنا على أن الدين والثوابت والوطن لا يجوز الاختلاف عليها!

هذا جيل نشأ وشاهد فى القنوات الفضائية مهرجانات منحطة ومبتذلة، ودعوات لتشجيع المثليين. فى حين نشأنا على ندوات الشعراوى وطه حسين وزكى نجيب محمود ومصطفى أمين وأحمد بهاء الدين!.

هذا جيل لا يستطيع النهوض بوطن، وتحمل تبعاته ومسئولياته بل لا يستطيع أن يفتح بيتًا فى وقت توارى دور الأب، وظهر دور المربية مكان الأم، وطفحت الكافيهات واختفى دور المسجد والكنيسة، وظهرت السناتر واختفت المدرسة والمعلم لتهذيب وتعليم الطلاب!.

اما التميمى فراج «المنزله دقهلية» فيلفتنا الى العلاقات الودية بين الجيران ، زمان . يقف بعضهم بجانب بعض سواء فى الأفراح أو الأحزان . وينبه محمود عبد المنعم كبير مرشدى قناة السويس الى ما يحدث من اهمال فى حديقة الميريلاند بمصر الجديدة، لتصبح من العشوائيات . ورسالة بشكوى شخصية من أسامة الفونس ملطى «8 ش الوالى-ميدان المحكمة-مصر الجديدة» 0120 864 3353 ، أرجو أن يبحثها محافظ القاهرة . والتحقق من سلامة العقار.
دعاء: اللهم اجعل أبناءنا هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين