وزير الصناعة الإماراتي: نحرص على بناء وتوثيق علاقات التعاون مع المجتمع الدولي

سلطان بن أحمد الجابر
سلطان بن أحمد الجابر

قال الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الامارات، إن دولة الإمارات تركز على استكشاف فرص التعاون والاستثمار المشترك في المجالات الحيوية والقطاعات الواعدة التي تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام.

وأضاف" الجابر" خلال تصريحات تليفزيونية، عبر قناة الغد، اليوم الخميس، أن دولة الإمارات حريصة على بناء وتوثيق علاقات التعاون مع المجتمع الدولي، وتولي اهتماماً خاصاً لعلاقاتها الثنائية مع اليونان، وتثمّن جهود الشراكة الاستراتيجية بين البلدين التي ستساهم بلا شك في تعزيز التعاون الثنائي، وتحقيق النمو الاقتصادي المستدام في البلدين الصديقين، إضافة إلى تعزيز العمل المشترك في الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتابع : منذ إطلاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة في نوفمبر 2020، شهدت العلاقات الإماراتية اليونانية نمواً كبيراً على الرغم من تأثير جائحة كورونا على المشهد العالمي، كما ساهمت الشراكة الشاملة في تعزيز التعاون ضمن محاورها الرئيسية التي تتضمن المجال الاقتصادي والتعاون الدولي والاستثمار، والطاقة، والبيئة، والزراعة، وغيرها.

وأكمل :" بلغ رصيد قيمة الاستثمار اليوناني في الإمارات أكثر من 341 مليون درهم لنهاية 2019 منها قرابة 50% في الأنشطة العقارية، و23% منها في النقل والتخزين و20% في البناء والتشييد، والمعلومات والاتصالات بنسبة 4% وفي المقابل، زاد رصيد الاستثمارات الإماراتية المباشرة في اليونان لنهاية 2020 على 954 مليون درهم".

جدير بالذكر أن العلاقات التجارية بين البلدين شهدت نمواً ملحوظاً حيث بلغت قيمة التجارة الخارجية غير النفطية بين دولة الإمارات واليونان حوالي 2.1 مليار درهم محققة نمواً بنسبة 67% مقارنة مع 2020، وبنسبة 23% عن عام 2019، ما يعكس تحقيق قفزة نمو كبيرة مقارنة بمستويات ما قبل جائحة كوفيد-19.

اقرا ايضا

 تجهيزا للألعاب العالمية ببرلين.. مصر و6 دول في الدورة التدريبية الإقليمية للكشف الصحي