ترتيبات خاصة للقاء بيراميدز فى الكأس

الأهلى يحارب الضغط والإصابات ويعلن المدير الفنى الجديد الأسبوع القادم

الأهلى حقق فوزا مهما على المحلة وأشعل المنافسة على القمة
الأهلى حقق فوزا مهما على المحلة وأشعل المنافسة على القمة

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى غدًا الجمعة ‏تدريباته على ملعب مختار التتش بمقر النادى بالجزيرة عقب الراحة التى منحها سامى قمصان القائم بأعمال المدير الفنى للاعبين عقب مباراة غزل المحلة بالدورى أمس الأربعاء والتى فاز فيها الأهلى بهدفين مقابل هدف .

يبدأ الأهلى غدًا الجمعة الاستعداد لمواجهة بيراميدز المهمة المقرر إقامتها الأحد المقبل ، ضمن مواجهات دور الثمانية من النسخة القديمة من بطولة كأس مصر الموسم الماضى.

ويسعى الجهاز الفنى للأهلى خلال هذين اليومين تجهيز لاعبيه على قدر الامكان خاصة فى ظل حالة الانهاك الكبيرة والاجهاد التى تسيطر على معظم القوام ويظهر تأثيرها بوضوح خلال مباريات الأهلى الأخيرة.

إقرأ أيضًا | الأهلي: «فينك» يؤكد اقتراب أكرم توفيق من العودة للتدريبات الجماعية

كما طالب سامى قمصان من الجهاز الطبى والبدنى تكثيف العمل مع اللاعبين المصابين فى الفريق أملا فى لحاق اى منهما بلقاء بيراميدز خاصة ان عودة اى لاعب فى الوقت الحالى يعد غاية الأهمية وسيكون قطعاً مفيدا للفريق.

ومن جانبه أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلى ان الفريق سوف يستعيد عددًا من اللاعبين المصابين فى مباراة بيراميدز لافتًا إلى أن اللاعبين لديهم مهمة صعبة خلال الفترة الحالية ولكن الفريق قادر على تقديم نتائج مميزة تحت أى ظروف.

وأشار إلى أن مباراة المحلة كانت صعبة، وأن المنافس قدم مباراة قوية بفضل امتلاكه مجموعة مميزة من اللاعبين، مشيرًا إلى أنه فى الوقت الراهن لا يوجد مجال سوى للتركيز فقط، فى ظل ضغط المباريات والغيابات العديدة التى تضرب صفوف الفريق.

وأكد أنه دائمًا ما يتحدث مع اللاعبين عن ضرورة التركيز الشديد واللعب حتى آخر ثانية من عمر المباراة، وأى فريق قادر على التسجيل طالما يقدم المطلوب منه بشكل سليم.

وألمح إلى أن الجهاز الفنى يتعامل مع الأمر الواقع، والتحضير جارى لمواجهة بيراميدز وهو ما يستوجب على الجميع التركيز والعمل من أجل تحقيق أفضل النتائج، مشددًا على أن الموسم الحالى صعب للغاية فى ظل المنافسة الشرسة على أكثر من بطولة.

فى حين توجه سامى قمصان بالشكر للاعبين خلال تصريحاته الأخيرة عقب مباراة المحلة وذلك على إصرارهم لتحقيق الفوز.
وأكد أن لاعبى الأهلى بذلوا مجهودًا كبيرًا للعودة للمباراة قائلا: «معظم فرق الدورى تقدم مستويات متقاربة، وفريق غزل المحلة لم يخض مباريات رسمية منذ يوم ٢٨ مايو، ومع ذلك عانى بدنيًّا، وهذا ما يواجه لاعبى الأهلى نتيجة للإصابات بسبب ضغط المباريات».

وشدد قمصان على أن هناك حالة من التركيز الشديد يتحلى بها اللاعبون والجهاز الفنى لتفادى أى أخطاء فنية سابقة، وكذلك لتحقيق الفوز وحصد كافة النقاط فى الدوري، من أجل الاستمرار فى المنافسة وتحقيق اللقب.
وأشار إلى أنه يبذل قصارى جهده فى قيادة الفريق ، ويسعى للتركيز لتحقيق الفوز فى كل مباراة وعدم التفريط فى أى نقاط.

ملف المدير الفنى
وعلى جانب آخر مازال موقف المدير الفنى الجديد للأهلى هو المسيطر على الأجواء داخل القلعة الحمراء والملف الذى يلقى الاهتمام الأكبر والعمل المكثف حاليا.. ولكن رغم كل ذلك الاهتمام حتى الآن الأمر سرى للغاية ويتكتم عليه بشكل مشدد بأوامر عليا من مجلس الإدارة.
فى حين كل ما يتم تناوله حاليا من أنباء ما هو إلا اجتهادات عن طريق الوكلاء انما لا يوجد شيء رسمى محدد ومعروف.

وتناثرت بعض الأقاويل انه تم بشكل نهائى خروج الثنائى يانيك فيريرا وديفيد فاجنر من حسابات النادى الأهلي. وبحسب تأكيدات بعض المصادر الخاصة داخل الأهلى فإن ياسين منصور رئيس شركة الكرة بالأهلى طلب التعاقد مع مدير فنى كبير يليق باسم الأهلى ويمتلك سجلا حافلا وكبيرًا من الانجازات وله فكر كروى مميز.. وذلك حتى ولو تطلب الامر رفع سقف القيمة المالية.

وأضاف المصدر ان الأهلى يسعى للتعاقد مع مدير فنى يكون بمثابة مشروع للنادى ويجهز فريقا للمستقبل. واشار إلى ان موعد الاعلان عن اتمام التعاقد غير معلوم حتى الان ولكن ربما يكون فى غضون الأسبوع المقبل.