وزير الزراعة أمام النواب: الرئيس وجه باتخاذ إجراءات لمنع التعدي على «الأراضي»

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

قال السيد القصير وزير الزراعة، إن التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية هو أساس النجاح، لافتا إلى تناغم في العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتحقيق المصلحة العليا للدولة . 

وأضاف وزير الزراعة " الرئيس وجه باتخاذ إجراءات لمنع التعدي على الأراضي الزراعية"، موضحًا أن القضية قضية مجتمعية تتطلب تكاتف كافة مؤسسات الدولة وأن يتفاعل المواطن مع تحركات الدولة. 

و قال وزير الزراعة، إنه لابد من رفع الوعي لدى المواطن، مستطردا " العالم يواجه تحديات بسبب الغذاء والطاقة ولابد أن يدرك المواطن أن التعدي على الأراضي يشكل خطورة وأزمة حقيقية. 

و لفت وزير الزراعة إلى عقد اجتماعات أسبوعية مع الوزارات ذات الصلة لمواجهة التعديات على الاراضي، لافتا إلى أن منظومة التغيرات المكانية تساهم في مواجهة الأزمة. 
وشدد الوزير على ضرورة مواجهة الأزمة في المهد وليس بعد البناء، مضيفا أن المحليات  يجب ان تمنع المخالفة في مهدها؛ لأن القيمة الاقتصادية للأرض هامة.


و قال وزير الزراعة ان " المهندس مصطفي مدبولي رئيس الوزراء شكل لجنة في كل قرية ووحدة من الجهات المعنية وطالب باتحاد اجراءات فورية ضد اي مخالفات، مشيرا إلي ان مواجهة التعديات  على الاراضي الزراعية تستهدف تحقيق الامن الغدائي  وشدد الوزير على أن الرقابة هى  الحل. 

و قال وزير الزراعة يجب الانتباه إلى أن التعدي على الأراضي الزراعية تنعكس على الأمن الغذائى وأسعار السلع  وقال إن من يتعدى على الأراضي يتم حذفه من منظومة الدعم التأميني  و من من منظومة دعم الاسمدة. 

و قال إن من تم حذفهم حتى الآن ٨  آلاف ولا دعم تأميني لهم  ولا أسمدة مدعمة وذلك بالموقع والرقم القومي ونراقبهم  على أرض الواقع.

اقرأ أيضا: الأنصاري: إزالة التعديات على الأراضي الزراعية فورا والحفاظ على المال العام