إدارة الهرم التعليمية: وصلنا التيار الكهربائي للمراوح لتشغيلها في لجان الامتحانات

ناصر شعبان ، مدير ادارة الهرم التعليمية
ناصر شعبان ، مدير ادارة الهرم التعليمية

 كشف ناصر شعبان، مدير عام إدارة الهرم التعليمية التابعة لمحافظة الجيزة، عن تم توصيل التيار الكهربائي للمدارس التي تدخل في منظومة امتحانات الثانوية العامة 2022، لافتا إلى أن إجمالي عدد اللجان اللمتحانية للثانوية العامة التابعة لادارته بالهرم تبلغ 15 لجنة .

يأتي ذلك بعد شكاوى طلاب الثانوية العامة من ارتفاع درجة الحرارة، أثناء فترة الامتحانات داخل اللجان نتيجة لعدم تشغيل مراوح للتهوية داخل اللجان مما يسبب لهم عدم التركيز في الامتحان .

وأشار مدير عام الادارة التعليمية في تصريح لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن عدم تشغيل المراوح داخل الفصول المدرسية يرجع إلى تنبيهات وزارة التعليم منذ قرابة  7 أشهر ماضية، بفصل التيار الكهربائي عن المراوح داخل الفصول خشية من سقوطها علي أي طالب داخل الفصل أثناء اليوم الدراسي .

وأوضح «شعبان» أنه تم إصدار تعليمات بتوصيل التيار الكهربائي للمراوح داخل اللجان الامتحانية  لتوفير المناخ الجيد  لطلاب الثانوية العامة خاصة مع ارتفاع درجات حرارة الصيف ، ليتم تشغيل المراوح بداية من الأحد القادم والمتزامن مع أول يوم امتحان لامواد الاساسية لطلاب الثانوية العامة  .

ويستعد طلاب الثانوية العامة لأداء الامتحانات في المواد الأساسية الأحد المقبل ليؤدي 707 ألف و992 طالب وطالبة الامتحانات داخل 2089 لجنة على مستوى الجمهورية في مادة اللغة العربية.


اقرأ أيضا: محافظ مطروح يتفقد لجان امتحانات الثانوية بمدينة الضبعة