المملكة المتحدة تعين مفوضا تجاريًا جديداً لقيادة العلاقات «البريطانية- الأفريقية»

جون هامفري
جون هامفري

قامت وزيرة التجارة الدولية البريطانية آن ماري تريفيليان، اليوم الخميس 23 يونيو، بتعيين جون هامفري كمفوض تجاري لجلالة الملكة لأفريقيا.

ويعمل المفوض التجاري لجلالة الملكة عن كثب مع السفراء والمفوضين الساميين والشبكة الدبلوماسية الأوسع لتعزيز التجارة والازدهار في المملكة المتحدة في إقليمهم.

وبصفته المفوض التجاري الجديد لأفريقيا سوف يستحدث جون فرصا تجارية للمملكة المتحدة وفي نفس الوقت يساهم في نمو اقتصادات مستدامة وقوية ومنتجة في جميع أنحاء القارة الأفريقية. 

وقبل انضمامه لوزارة التجارة الدولية شغل جون العديد من المناصب التجارية والإدارية العامـة والتنفيذيـة في المملكة المتحدة وخارجها، كان آخرها منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة الشركـة القابضـة Kent HoldCo Limited ورئيسًا تنفيذيًا ومسئول المحاسبات في مكتب الهيدروجرافيا البريطاني (وهو صندوق تداول لوزارة الدفاع). وهو أيضًا عضو في مجلس أمناء الكلية الملكية لعلاج النطق واللغة.

قالت وزيرة التجارة الدولية آن-ماري تريفيليان:" يسعدني كثيرا أن أعلن عن تعيين جون هامفري مفوضا تجاريا جديدا لأفريقيا، وانضمامه للشبكة الدولية لمفوضي جلالة الملكة التجاريين في العالم سيكون ذخرا لوزارة التجارة الدولية في أفريقيا؛ وسيدعم بريطانيا العالمية ويساعد الشركات البريطانية على النجاح في أسواق جديدة، من تونس إلى تنزانيا، أو من السنغال إلى جنوب أفريقيا."

مع تزايد عدد السكان واقتصاد قيمته 2.4 تريليون دولار، تقدم العلاقة التجارية والاستثمارية المزدهرة بين المملكة المتحدة وأفريقيا فرصا هائلة عبر مجموعة متنوعة من القطاعات بما في ذلك التكنولوجيا والنقل والطاقة النظيفة والبنية التحتية المستدامة والتكنولوجيا الزراعية.

قال جون هامفري، مفوض جلالة الملكة التجاري لأفريقيا:"إن تعييني كمفوض جلالة الملكة التجاري لأفريقيا شرف عظيم ويثير الحماس. أفريقيا قارة متنوعة ونابضة ومبتكرة وعامرة تضم أكثر من 1.3 مليار نسمة معظمهم من الشباب، وتمثل 20% من مساحة اليابسة في العالم. وكوني أمضيت أكثر سنوات طفولتي التي لا تنسى في أفريقيا، يسعدني أن تتاح لي الفرصة لمواصلة العمل الحيوي لوزارة التجارة الدولية لتمكين الشركات البريطانية والمستثمرين من اكتشاف هذه القارة الرائعة، وإنشاء علاقات طويلة الأمد ومزدهرة للطرفين."