غلق باب التقديم للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية.. اليوم 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تغلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، باب التقديم للمعلمين والإداريين للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: http://tawzef.emis.gov.eg.

وأعلن الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، عن أن هذا الإعلان يتضمن أكبر عدد من الوظائف المتاحة بـ21 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بـ8 محافظات بمختلف أنحاء الجمهورية، وهم القاهرة، الجيزة، القليوبية، الشرقية، المنوفية، الدقهلية، السويس، أسيوط، مشيرًا إلى أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تستعد للعام الدراسي الجديد 2022/2023 عن طريق اختيار الكوادر من المعلمين والإداريين للعمل بها، وتدريبهم على أيدي خبراء على آليات تدريس المناهج الدراسية المطبقة بالمدارس، وكيفية تطبيق معايير الجودة بها، بالإضافة إلى التدريب على معايير تقويم وتقييم الطلاب.

وشدد مجاهد على ضرورة قراءة المتقدمين شروط ومعايير الالتحاق بكل مدرسة بالملف الخاص بإعلان فتح باب التقدم للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية على الموقع الرسمي للوزارة، ومراعاة الدقة في إدخال البيانات الصحيحة باستمارة التقدم.

وأوضح الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة إدارة وتشغيل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، أن المعلم هو إحدى أهم الدعائم الأساسية للمنظومة التعليمية بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، ولابد من توجيه الكثير من الاهتمام إليه؛ نظرًا لدوره المؤثر في إمداد الطلاب بالمعلومات، وتشكيل وإصلاح سلوكياتهم، وتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل، وعليه توفر وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشراكة مع الشركاء الصناعيين العديد من المميزات للمعلمين والإداريين بمدارس التكنولوجيا التطبيقية مثل، الحصول على حوافز مادية عديدة مرتبطة بالأداء، وتوفير تدريبات تقنية مستمرة عالية الجودة على أيدي خبراء، ذلك بالإضافة إلى العمل في بيئة تعليمية حديثة تقوم على التطوير المستمر والشامل. 

وأشار نائب الوزير إلى أنه سيتم التواصل مع المتقدمين عبر البريد الإلكتروني أو الهاتف بعد غلق باب التقدم مباشرة، لتحديد مواعد الاختبارات والمقابلات الشخصية، والذي يعد اجتيازهم ضرورة أساسية للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط الالتحاق بفرق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية، كالتالي: 

1. يتم فتح باب التقدم من 13 يونيو 2022 حتى 23 يونيو 2022.

2. ألا يزيد عمر المتقدم عن 55 عاما بأكتوبر 2022.

3.يتاح التقديم للعاملين بالمدارس الحكومية والحكومية لغات والإدارات والمديريات التعليمية المحددة لكل مدرسة.

4. يتاح التقديم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفني.

5. يتاح التقديم للوظائف المتخصصة الفنية لمعلمي التعليم الفني فقط.

6. سيتم التعامل مع الناجحين في الاختبارات بنظام الندب من جهة العمل إلى المدرسة التي تم التقديم للالتحاق بها.

7. في حالة الإشارة إلى شهادات علمية أو شهادات خبرة يجب التأكد من اعتماد هذه الأوراق من جهاتها الرسمية، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية والاستبعاد نهائيا بدون الرجوع على الوزارة بأي حق قانوني. 

8. ملء استمارة التقديم على الرابط التالي:

 http://tawzef.emis.gov.eg