Advertisements

صرف 95% من المقررات التموينية ليونيو.. وتسليم سلع يوليو للمنافذ الإثنين

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية
Advertisements

أكدت مصادر بالقابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم صرف 95% من مقررات يونيو، وأنه جاري استكمال صرف المقررات لأصحاب البطاقات، من خلال 40 ألف منفذ تمويني على مستوى الجمهورية، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء يوميا.

كما أكدت وزارة التموين على وجود مخزون جيد من جميع السلع الأساسية، يكفي لمدة 6 أشهر بالنسبة لبعض السلع، بينما تمتد سلع أخرى إلى 8 أشهروأكثر، وشددت على استقرار أسعار سلع المنظومة التموينية، وهي 23 جنيهًا للزيت زنة 800 مللي، و10 جنيهات لكيلو الأرز، و10.5 جنيه لكيلو السكر.

وتستعد وزارة وزارة التموين والتجارة الداخلية، لصرف مقررات يوليو القادم إلى المنافذ التمونية، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ على مستوي الجمهورية، حيث تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بضخ 25 صنف من سلع المنظومة التموينية، إلى شركتي الجملة العامة والمصرية لتوزيعها على المخازن.

حيث من المقرر أن تبدأ وزارة التموين الاثنين المقبل الموافق 27 من يونيو، صرف "الاستعاضة السلعية الأولى" إلى المنافذ، وهي سلع المقررات التموينية عن يوليو القادم،عبر1500 مخزن جملة، استعدادا لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية الشهر المقبل.

اقرا ايضا :«التموين» تستعد لصرف مقررات يوليو

وتقوم مخازن شركتي الجملة التابعة لوزارة التموين على مستوى الجمهورية، بتسليم (الاستعاضات السلعية) المتضمنة سلع المنظومة التموينية البالغ عددها 25 سلعة، والتي تشتمل على السلع الأساسية كالزيت والسكر والأرز والمكرونه، بالإضافة إلى السلع الأخرى الاكثر استخداماً للاسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، إلى المنافذ التموينية بواقع 4 استعاضات على مدار الشهر.

Advertisements

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

Advertisements

 

 

 


Advertisements