استئصال ورم سرطاني بالمنظار الجراحي لسيدة بمركز أورام طنطا

 فريق طبي بمركز أورام طنطا
فريق طبي بمركز أورام طنطا

كتب عصام عمارة 
نجح فريق طبي بمركز أورام طنطا بمحافظة الغربية التابع للأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة بوزارة الصحة في استئصال ورم بالغدة الفوق كلويه اليسرى، لمريضه تبلغ من العمر 44 عاماً، باستخدام تقنية المنظار الجراحي.


حيث ضم الفريق الطبي الدكتور محمد بكر الجيزاوى استشاري جراحه الاورام والمناظير، والدكتور معتز خطاب أخصائي جراحة الاورام والمناظير، والدكتور خميس حسين استشارى التخدير، إلى جانب طاقم تمريض على أعلى مستوى.


من جانبه أكد الدكتور محمد بكر، أن المريضة كانت تعاني من ارتفاع ضغط الدم نتيجة لوجود ورم بالغدة الفوق كلويه اليسرى مصاحب بزيادة إفراز.

اقرأ أيضا| وكيل صحة البحر الأحمر يطمئن علي مصابي حادث طريق سفاجا قنا

وعقب إجراء الفحوصات اللازمة ، تم إجراء الجراحة للمريضة  باستخدام تقنية المنظار الجراحى وهى أحدث التقنيات العلاجية المستخدمة فى هذا المجال، حيث تم استئصال الغدة الفوق كلويه اليسرى والورم بواسطة منظار البطن الجراحى بفتحات صغيرة بالجسم دون الحاجه لفتح جراحى كبير.


وأضاف بكر تم متابعة الحالة الصحية للمريضه وخروجها من المستشفى بعد متابعة حالتها الصحية.

من جانب آخر قال الدكتور إسلام صبرى مدير مركز أورام طنطا ان المركز يستخدم التقنيات العلاجية الحديثة التى تساعد على علاج المرضى وفق الممارسات الطبية العالمية، مشيراً إلى أن المركز يقوم بإجراء العديد من العمليات الجراحية الكبرى المتقدمة بواسطة أطباء على أعلى مستوى من المهارة والكفاءة.