سعفان: تنفيذ خطة ومنظومة متكاملة لرعاية العمالة غير المنتظمة

محمد سعفان وزير القوي العاملة
محمد سعفان وزير القوي العاملة


أكد محمد سعفان وزير القوي العاملة أن تسليم وثائق التأمين ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة يأتي تنفيذا لمبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس السيسي، وفي إطار تطبيق استراتيجية وزارة القوى العاملة لحماية ورعاية العمالة ومساندة هذه الفئة لرعايتهم اجتماعيا وصحياً وتأمينياً، من خلال إنشاء قاعدة بيانات سليمة؟

وقال إنه يجري حالياً تنفيذ خطة ومنظومة متكاملة لرعاية هذه الفئة على مستوى كل المشروعات القومية على مستوى محافظات الجمهورية، حيث يتم حصرهم وتسجيلهم لرعايتهم صحياً واجتماعيا وتأمينيًا.

جاء ذلك خلال كلمة له أثناء تسليم وثائق تأمين للعمالة غير المنتظمة  أناب عنه الوزير  إيمان شحاته مدير مديرية القوي العاملة بمحافظة القليوبية بتسليم 152  وثيقة للتأمين ضد الحوادث الشخصية للعمالة غير المنتظمة "الدفعة الثانية" من المسجلة بالمديرية تغطي الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والجزئي، تنفيذا لمبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.


و قدم الوزير الشكر لفريق عمل مديرية القوى العاملة بالقليوبية على الجهد المبذول لرعاية تلك الفئة، طالباً منهم بذل مزيد من الجهد في الفترة المقبلة لزيادة أوجه الرعاية لتلك الفئة، ومحاولة المساعدة في تغيير مهن تلك العمالة في بطاقات الرقم القومي ومتابعة أحوالهم وضمان استدامة تشغيلهم في كل المشروعات التي تقام على أرض محافظة القليوبية.