خالد قاسم: ذبح الأضاحى بالمجازر العامة طوال أيام النحر دون مقابل

الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم
Advertisements

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنه تم التأكيد على رؤساء المحليات بكل المحافظات على أن يكون ذبح الأضاحي في المجازر والتي ستكون مفتوحة أيام النحر ومتوفرة لجميع الأهالي بالمحافظات.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، والمذاع عبر فضائية "النهار"، أنه تم رفع درجة حالة الطوارئ بجميع المحافظات والتأكيد على توافر السلع وتشكيل غرف عمليات في كل محافظة متصلة بالغرفة المركزية برئاسة الوزراء. 

وأكد الدكتور خالد قاسم أن الذبح بالمجازر العامة  أيام النحر يكون دون مقابل، وأن هناك تعليمات على رؤساء المجالس المحلية بتوقيع الغرامات والعقوبات على المخالفين. 


من ناحية أخرى، كان خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، صرح بأن المحافظين استعرضوا أمام رئيس الوزراء، ما تم تدبيره من قطع أراض بكل محافظة لتمهيدها لتصبح أسواقا مخصصة، ليقوم ما تقوم به الأسواق المهمة مثل سوق العبور.

وأوضح، أنه يتم تطوير الأسواق الخاصة ببيع الرءوس الحية، بتصور منظومة متكاملة لضمان حوكمة دخول وخروج الرءوس فى الأسواق، وهو ما يتم العمل عليه مع الزملاء في وزارة الزراعة.

Advertisements