بمشاركة 65 متطوعاً| «شباب بتحب مصر» تنظم حملات لتطهير نهر النيل

حملة شبابية لتنظيف نهر النيل من التلوث
حملة شبابية لتنظيف نهر النيل من التلوث

حمدى كامل 

نظمت مؤسسة «شباب بتحب مصر» حملتين لنظافة نهر النيل بالتعاون مع نقابة المهندسين واثنتين من الشركات الخاصة، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمى للمحيطات، وذلك فى إطار نشر الوعى بين الشباب للحفاظ على نهر النيل وحمايته من التلوث، وتحت رعاية الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى.

وصرح عبد العاطى، بأنه تم تنظيم حملة بمشاركة (٥٠) متطوعا من شباب العاملين بإحدى شركات الاتصالات بجانب متطوعى مؤسسة "شباب بتحب مصر"، حيث انطلقت الحملة من نادى نقابة المهندسين مرورًا بحى الزمالك وحتى كوبرى إمبابة، وأسفرت الحملة التى استمرت لعدة ساعات عن جمع أكثر من طن من المخلفات البلاستيكية ، باستخدام أدوات يدوية مثل القفازات وأذرع جمع المخلفات داخل أجولة من الخيش، كما دعمت وزارة الموارد المائية والرى بحفار مائى للمساهمة فى جمع المخلفات .

وأضاف أنه تم إطلاق حملة أخرى بمشاركة (١٥) متطوعًا من شباب العاملين بإحدى الشركات الخاصة لجمع المخلفات البلاستيكية من نهر النهر بمحيط جزيرة الزمالك، وبحضور عدد من مسئولى وزارة الموارد المائية والرى، حيث تم جمع ما يقرب من ٧٥ كيلوجراماً من المخلفات البلاستيكية باستخدام أدوات يدوية مثل القفازات وأذرع جمع المخلفات.

وأضاف أن رعاية وزارة الموارد المائية والرى لمثل هذه المبادرات تأتى فى إطار حرص الوزارة على الحفاظ على نهر النيل من التلوث بالمخلفات البلاستيكية.

اقرأ أيضاً| استمرار حملات نظافة نهر النيل من المخلفات البلاستيكية