بسبب عيد ميلاد أخيه.. طفل يلقى مصرعه في سيارة العائلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي طفل يبلغ من العمر 5 سنوات مصرعه في ولاية تكساس بعد أن تُرك في سيارة شديدة الحرارة لعدة ساعات بينما كانت أسرته تستعد لحفلة عيد ميلاد شقيقه.

وكان الصبي ، الذي لم يتم الكشف عن هويته ، بقي في السيارة لمدة ساعتين أو ثلاث ساعات وأعلن عن وفاته في مكان الحادث ، وفقا لما ذكره قائد مقاطعة هاريس إد جونزاليس.

Pct 3 units were dispatched to the 13700 blk of Blair Hill Ln, near Sam Houston Tollway N & W Lake Houston Pkwy. Upon...

Posted by Ed Gonzalez on Monday, 20 June 2022

عادت والدة الصبي إلى المنزل مع طفل يبلغ من العمر 8 سنوات وشقيقه الأصغر ، الذي كان "مربوطاً بمقعد أمان للأطفال في الكرسي الخلفي" ، بحسب منشور على صفحة فيسبوك جونزاليس.

قال جونزاليس إن الشقيق الأكبر خرج من السيارة وافترضت الأم أن الطفل الآخر كان بالخارج أيضًا.

قال جونزاليس إن الطفل البالغ من العمر 5 سنوات يعرف عادة كيف يفك نفسه ، لكن السيارة كانت "سيارة مستعارة".

وقال جونزاليس إن الصبي ظل في مقعد الأمان بينما كانت أسرته تستعد للاحتفال بعيد ميلاد شقيقه الأكبر سنا في وقت لاحق يوم الاثنين.

قال جونزاليس إنه بعد مرور ساعتين أو ثلاث ساعات ، أدركت والدة الصبي أن الطفل البالغ من العمر 5 سنوات مفقود، فركضت إلى السيارة ورأت أنه لا يزال في مقعد الأمان.

وقال ممثل لمكتب الشريف يوم الثلاثاء إن القضية لا تزال جارية وسيجتمع المحققون مع المدعين العامين بالمقاطعة لتقديم النتائج.

أفادت التقارير الأعلامية في هيوستن أن درجات الحرارة المرتفعة في المنطقة يوم الحادث قد بلغت نسبة مرتفعة جدا حيث وصلت ل 38 درجة.

لكن لم يتضح على الفور بناء على تصريحات من مكتب عمدة المقاطعة متى استجاب اولياء الأمور لغساب الطفل، ووجدوه ميتا.

قال ممثل عن معهد مقاطعة هاريس لعلوم الطب الشرعي إن لم يتسن معرفة على الفور سبب وفاة الطفل وطريقة وفاته.

حتى إذا تُركت النوافذ مفتوحة قليلاً، يمكن أن تصل درجة الحرارة داخل السيارة إلى 52 درجة في دقائق ، ويزداد ارتفاع درجة حرارة جسم الطفل بمعدل خمس مرات أسرع من جسم الشخص البالغ ، وفقًا لموقع KidsAndcars.org.

توصي المنظمة مقدمي الرعاية بوضع شيء في المقعد الأمامي لتذكيرهم بطفل في الخلف ، وللتحقق دائمًا من المقعد الخلفي بحثًا عن أشخاص أو حيوانات أليفة. كما ينص على ضرورة بقاء السيارات مغلقة حتى لا يتمكن الأطفال من دخولها.