كائنات فضائية أم اليهود؟.. زاهي حواس يكشف: هؤلاء هم بناة الأهرامات

 د.زاهي حواس و هرم خوفو
د.زاهي حواس و هرم خوفو
Advertisements

بث موقع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، فيديو لعالم المصريات د.زاهي حواس، ليحدثنا عن كتابه "معجزة الهرم الأكبر" الذي أكد من خلاله أن من بناه الأهرامات هم المصريين القدماء.

أكد د.زاهي حواس أن هرم الملك خوفو من أعظم الأهرامات حول العالم لذلك الكثير من الأقاويل والمزاعم غير الصحيحة انتشرت حوله من مصر ومن العالم أجمع مثل أن من قام ببناء الأهرامات هم اليهود أو كائنات من الفضاء، موضحا أن كل هذا الكلام غير صحيح، ومن قام ببناء الأهرامات هم المصريين القدماء ولدينا ألف دليل علي ذلك وكل تلك الدلائل تم رصدها في الكتاب "معجزة الهرم الأكبر" .

مفاجأة حول هرم خوفو قريبا

وأوضح  د.زاهي حواس أن خلال أبحاثه في منطقة هرم خوفو اكتشف مقابر للعمال الذين قاموا ببناء الأهرامات والدليل علي ذلك أن وجد د.زاهي حواس مشاكل في الظهر في المومياوات المكتشفة دليل علي أنهم كانوا يقوموا بحمل الحجارة التي تم بناء الأهرامات بها و أيضا وجدوا بعض المومياوات يوجد قطع في الرجل بسبب أيضا تعرضهم لمشاكل خلال  بناءهم للأهرامات .


وأشار د.زاهي حواس إلي أن تم اكتشاف أيضا ألقاب عديدة في مقابر العمال مثل المشرف علي بناء الأهرامات للجزء الشرقي و المشرف علي الأهرامات للجزء الغربي و الرسام و ألقاب عديدة حوالي 21 لقب لعمال منطقة الأهرامات .

وحول أنهم كانوا عبيد  لذلك قاموا ببناء الأهرامات بالجبر أكد  د.زاهي حواس أن هذا الكلام غير صحيح لان تم اكتشاف المقابر لعمال الأهرامات  مثلها مثل الملوك و الملكيات و أيضا وجدها بجانب الأهرامات تدل أنهم كان لديهم مكانة خاصة .


بردية وادي جرف

أضاف  د.زاهي حواس أن يوجد بردية تسمي "بردية وادي جرف" يوجد  بها العديد عن الحكايات  عن بناء الأهرامات و التي أكدت أن الأهرامات كان مشروع قومي لدي المصريين القدماء من حيث إن من  قام بالمساعدة في بناء الأهرامات كان يتم إعفاءه من دفع الضرائب و له العديد من الامتيازات .

بردية وادي جرف


وأوضحت البردية أن النساء قامت  بالمساعدة في بناء الأهرامات  من خلال  تقديم الطعام للرجال .

اكتشاف المزيد حول هرم خوفو 

يقول د.زاهي حواس إن منذ 3 سنوات  وافق د.خالد العناني وزير السياحة والآثار للبعثة المصرية اليابانية الفرنسية بإعادة الدراسات في منطقة الهرم الأكبر خوفو بقادة د.هاني هلال  تحت إشراف علمي د.زاهي حواس لدراسة وجود فجوة في المدخل الرئيسي للهرم الأكبر لم يتم معرفة سببها حتى ألان و من المقرر إن تقدم البعثة تقريرها حول تلك الفجوة التي بالتأكيد سوف تظهر العديد من أسرار هرم خوفو .


اقرأ أيضًا:- لعام 2022.. مصر ضمن أفضل مدن سياحية بالعالم | صور

مفاجأة حول هرم خوفو قريبا

Advertisements