لم نصل لنتائج حتى الآن 

الصحة العالمية: نجري دراسات حول حقيقة مؤامرة تخليق فيروس كورونا معمليا |خاص

فيروس كورونا
فيروس كورونا

قال الدكتور عبد الناصر أبوبكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى والتأهب لها، بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أن المنظمة لم تصل بعد إلى أصل منشأ فيروس كورونا (كوفيد ١٩) وهل هناك مؤامرة في تخليقه أم لا .

وأوضح ردا على سؤال "بوابة أخبار اليوم" حول نتائج المنظمة حول دراستها بشأن مؤامرة تخليق كورونا معمليا، خلال المؤتمر الصحفي عن بعد حول آخر مستجدات كورونا وجدرى القردة، أن الصحة العالمية أنشئت مجموعة من الخبراء لدراسة مسببات وباء كورونا والأوبئة والأمراض الحديثة لمعرفة أسباب وبداية نشأة كل وباء وهل هو مخلق معمليا أم لا؟

وأوضح أن المنظمة تعمل الآن على قدم وساق لفهم بدايات أصل الفيروس وندرس كل الأدلة والدراسات حتي الآن من كل الجهات البحثية للوصول إلى نتيجة واضحة .

وأوضح الدكتور أحمد المنظرى، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، أن جائحة كورونا لم تنتهي بعد ومازالت المنظمة تعتبرها طارئة عالمية، وتدعو المنظمة إلى استمرار التطعيم بلقاحات كورونا.

وقال إنه رغم تواصل انحسار الإصابات والوفيات بكورونا في كل دول العالم إلا أنه لم يحن الوقت المناسب لإعلان نهاية الوباء ولابد من أخذ الحيطة والحذر من الوباء لأن بعض الدول توقفت عن حسر الوباء.

وأشار إلى أن إقليم شرق المتوسط شهد ٩١ مليون إصابة حتي الآن، وتدعم كل دول المنطقة بالاستمرار في الترصد والمواجهة.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: 2100 حالة بجدري القرود في العالم.. منها 3 دول عربي