تصدير 8800 طن ملح من ميناء العريش لليونان ولبنان

 المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

أعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، فى بيان صادر عن استمرار عمليات تصدير الملح إلى الأسواق الخارجية وخاصة أوروبا وأسيا عبر ميناء العريش البحري.

وتم استقبال السفينة AMANY QUEEN القادمة من قبرص والتي ترفع علم توجو ويبلغ طولها 96.6  متر والغاطس 7.1 متر وذلك لشحن 5500 طن ملح إلى اليونان.

كما استقبل الميناء السفينة ELKOUT القادمة من تونس والتى ترفع علم بالو ويبلغ طولها 87.9 مترًا والغاطس 5.3 متر وذلك لشحن 3300 طن ملح إلى لبنان. 

وأضاف البيان، أن ميناء غرب بورسعيد استقبل السفينة ZAMZAM A التي ترفع علم سانت كيتس ويبلغ طولها 86 مترًا والغاطس7 أمتار وذلك لتفريغ 3448 طن رخام بالميناء.  

وسجلت الحركة الملاحية بمؤانيء بورسعيد 21 سفينة حيث سجل ميناء شرق بورسعيد دخول 3 سفن حاويات وخروج 4 سفن ومتواجد على الأرصفة 3 سفن، ومن المنتظر دخول 5 سفن.

كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينة بضائع عامة وخروج سفينة حاويات ومتواجد على الأرصفة سفينتين بضائع عامة ومن المنتظر دخول سفينتين حاويات. 

وفي هذا الصدد، يجرى التنسيق بين الجهات المعنية بالمؤانى لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء وعمليات الشحن والتفريغ على الأرصفة.

إقرأ أيضا اقتصادية قناة السويس تشارك في مؤتمر الطاقة الأفريقي 2022 ببروكسل