«المهندسين»: الدولة تدعم إقرار تعديلات قانون النقابة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
Advertisements

أكد المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، أن تعديلات قانون النقابة قديمة ومستمرة منذ عام 2014 وتعرضت لهزات متتالية.


وأضاف النبراوي، إلى أن الدولة متعاونة مع النقابة فى هذا الإطار، مشيرًا إلى أنه تمت دعوة المهندسين من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ في حوار خلال شهر رمضان الماضي، وتضمن تعديل القانون جزءًا من المناقشات الجانبية.

اقرأ أيضا| النبراوي يلتقي وفد نقابة التطبيقيين لمناقشة محاور قضايا الحوار الوطني


جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح مع المهندسين، الذى عقدته نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، برئاسة المهندس حسام عفيفي.


وأكد نقيب المهندسين، أن الدولة داعمة للنقابة في إقرار تعديلات قانون النقابة، لافتا أن هناك روحًا جديدة ملموسة للجميع، واهتمامًا كبيرًا بإقرار القانون لصالح المهندسين والوطن، وإنعاش أوضاع النقابة. 


وقدم المهندس حسام عفيفي رئيس نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، الشكر للمهندسين على ثقتهم، مشيرًا إلى أن مجلس النقابة يرحب بأي اقتراحات وتساؤلات وأي فكر جديد، مثمنًا من قيمة النقد البناء الهادف لتصحيح الأخطاء، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالتدريب العملى للمهندسين والاستفادة من خبرات كافة القامات الهندسية من كافة التخصصات لعمل دورات مجانية لرفع مستوى المهندسين، خاصة حديثي التخرج.


من جانبه، استعرض المهندس نادر شمس أمين صندوق نقابة المهندسين الفرعية بالقاهرة، بعض العقبات التى واجهت مجلس النقابة خلال الفترة الماضية فيما يتعلق بتجديدات نادى "أبوالفدا"، والتى تركزت  فى بعض التراخيص والتصاريح، خاصة أن العمل فى منطقة الزمالك وعلى النيل له طابع خاص.


وتابع: كان هناك العديد من المشكلات التى واجهناها، تم التغلب على معظمها خلال الشهرين الماضيين، فمنذ تولينا المسئولية فى شهر مارس الماضى نحاول الانتهاء من التجديدات فى أسرع وقت، كاشفًا أنه خلال شهر أكتوبر القادم سيتم الانتهاء من كافة الأعمال الخاصة بتطوير المطعم وقاعة الأفراح، موضحاً أن النادى له طابع خاص وذكريات عند كل مهندسي مصر، لذلك يتم العمل بكل طاقة وجهد.

Advertisements