فيديو وصور.. العثور على كميات نافقة من الأسماك بسطح ترعة بالغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب: عصام عمارة 

عثر اليوم الأربعاء أهالي قرية بنوفر التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية على كميات كبيرة من الأسماك النافقة بسطح ترعة بنوفر التي تم تبطينها والمارة بجوار القرية دون معرفة الأسباب، وتم إبلاغ الأجهزة المعنية بمحافظة الغربية ومجلس مدينة كفرالزيات والطب البيطري لمعاينة ذلك ومعرفة أسباب نفوق الأسماك. 

اقرأ أيضاً| وكيل الشباب والرياضة بالغربية: جمعية عمومية في الأندية المصرية لأول مرة

قال محمد فليفل من أهالي القرية، إننا فوجئنا اليوم صباحا بتلك الظاهرة الغريبة ونفوق كميات كبيرة من الأسماك على سطح الترعة وميتة وذلك بمساحات كبيرة بطول الترعة التي تمتد لنحو كيلو متر وقمنا ببلاغ الوحدة المحلية لاتخاذ مايلزم وكذلك البيئة والطب البيطري.

وقال وحيد عبدالبر من الأهالي إننا قمنا بتحذير الأطفال والأهالي عبر مكبرات الصوت بعدم رفع تلك الأسماك النافقة أو اصطيادها حتى لا تكون ضارة بالصحة لحين معرفة أسباب ذلكـ، وهذه هي المرة الأولى التي نشهد فيها تلك الظاهرة الغريبة في ترعة وظهور كل تلك الأنواع من الأسماك طافية بالترعة وسطحها لحين قيام الأجهزة المختصة برفعها والتخلص منها بالطرق الصحية.

 من جانبه رجح إبرهيم عبدالحافظ رئيس الوحدة المحلية لقرية كفوربلشاي التي تتبعها قرية بنوفر التي شهدت واقعة نفوق الأسماك بترعة بها أنه ربما يكون السبب انخفاض منسوب المياه بالترعة مؤقتا أدى لخروج وطفو الأسماك للسطح مما أدى لنفوقها بسبب حرارة الجو والشمس أدت لموتها.