الأرصاد توضح موعد ذروة ارتفاع درجات الحرارة | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن نشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة اعتبارًا من الغد بنحو درجتين لـ3 درجات، وذروة الارتفاع يومي الجمعة والسبت حيث تصل درجة الحرارة لـ36 درجة. 

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر القناة الأولى، اليوم الأربعاء، أننا نشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، و أن الأجواء لطيفة خلال فترات الليل والنهار.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط بها كميات من الرطوبة، مع وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا تجعل الأجواء مستقرة تمامًا خلال فترات النهار.

وأشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الطقس حار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد ومائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديدة الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، وأننا نشهد نشاطا للرياح خلال فترات المساء سرعاته ما بين 30-40 كم/س، مما يقلل احساسنا بنسب الرطوبة، ونشعر بالأجواء معتدلة تمامًا ليلًا.