عاجل

«الهلال الأحمر» والعمالة غير المنتظمة داخل أسواق الجملة المطورة بالمحافظات

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال مشاركتها الاجتماع الحكومي بشأن تنفيذ التوجيهات الرئاسية بإقامة أسواق مطورة للجملة في المحافظات لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين ، عن استعداد جمعية الهلال الأحمر المصري لتقديم مختلف الخدمات بما تشمله من تعقيم وتطهير وغيرها من الخدمات الأخرى اللازمة، لهذه الأسواق بعد إنشائها، وبدء تشغيلها، وذلك بصفة دورية، بما يسهم في الحفاظ على صحة مرتاديها والعاملين بها.

وأضافت القباج أن هناك احتياجات أخرى للمواطنين نعمل على توفيرها من خلال المعارض التي يتم إقامتها بالتعاون مع منظمات وجمعيات المجتمع المدني، وذلك على غرار ما يتم إقامته من معارض للأثاث، والملابس الجاهزة، مؤكدة استعداد الوزارة للمساهمة في تنفيذ ذلك.

 

لافتاً أن معظم من يعملون بهذه المشروعات من العمالة غير المنتظمة، وهذا سوف يسمح بأن يتم تسجيل هذه العمالة، حتى تستفيد من خدمات التأمين، ويتم استيعابها ضمن الاقتصاد الرسمي المنظم.

 

واستكمالا لجهود الهلال الأحمر المصري الإغاثية لدعم الأسر والفئات الأكثر احتياجاً، فى ظل الأزمات الاقتصادية العالمية ،يتم حاليا تنفيذ المرحلة الثانية من توزيع السلات الغذائية بمحافظة شمال سيناء على 4000 أسرة.

 

يذكر أن جمعية الهلال الأحمر المصري تعمل من خلال المتطوعين في العمليات الإغاثية، يقوم متطوعو الهلال الأحمر المصري بتجهيز وتعبئة السلات الغذائية الموزعة على الأسر والفئات المستهدفة، بواسطة 3 آلاف متطوع على مستوى الجمهورية يشاركون في تقديم الخدمات الصحية بهدف رفع الوعي الصحي، وتقديم الخدمات الطبية مثل قياس الضغط والسكر مع وجود أخصائي تغذية أخصائي دعم نفسي، بجانب وحدة الصحة النفسية التي شاركت في تنفيذ الدعم النفسي الاجتماعي بالحدث الذي جمع عدداً من مرضى التصلب المتعدد.