نبيلة عبيد تستعيد ذكرياتها مع كواليس «الغرقانة»

نبيلة عبيد
نبيلة عبيد

استعادت الفنانة نبيلة عبيد ذكرياتها مع فيلم "الغرقانة" الذي مر على عرضه نحو 29 عامًا.

ونشرت نبيلة عبيد من خلال فيديو يحمل عدة مشاهد من العمل، تتخللها نغمات إحدى الأغنيات العراقية، وذلك عبر حسابها على موقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام».

وعلقت نبيلة عبيد على المشاهد التي نشرتها عبر حسابها بموقع "إنستجرام"، قائلة: "الأغنية دي أنا بحبها، وكلماتها ولحنها جميل، وطبعًا المشاهد من فيلم الغرقانة، وأحكي لكم عن الحتة اللي صورنا فيها الفيلم اسمها الغرقانة بشرم الشيخ".

وأضافت: "كنا بنروح لها يوميًا من خلال مشي العربيات بطرق مدقات ترابية، وكان لازم يفضل معانا دليل عشان ما نتوهش، والنكتة إن المكان كان بيمر عليه فصول السنة كلها خلال اليوم الواحد، ساعة برد وساعة حر فظيع وكمان المد والجزر، كل شوية نلاقي البحر بقى بعيد وشوية نلاقي نفسنا جواه".

وتابعت نبيلة عبيد: "محمد خان الله يرحمه، كان بارع في التفتيش للتصوير عن الأماكن الساحرة دي، ذكريات السينما مساكم بجو بدوي مصري سيناوي على سحر الغنا العراقي".

من ناحية أخرى، كشفت نبيلة عبيد، عن تفاصيل خطوتها في توثيق رحلتها الفنية من خلال إذاعة القاهرة الكبرى.

وقالت عبيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة "ON"، إن البرنامج اسمه "مع نبيلة" وسيتناول مشورها الفني منذ بدايتها وهي في مرحلة المدرسة وحبها للسينما وترددها على دور العرض حتى أصبحت ممثلة. 

وتابعت: "كنت دايمًا بشوف كبار الفنانين عشان أعرف إزاي وصلوا لكده وكنت بفكر دائمًا في الاتجاه ده مع الحفاظ على دراستي وحرصت على الاتجاهين سويًا، وظللت بهذا الشغف حتى التقيت المخرج عاطف سالم  بالإضافة  للمخرج والمنتج الكبير حلمي رفلة وشركات التوزيع زي دولار فيلم كل هؤلاء وقفوا بجواري". 

استكملت: "سأتناول رحلتي ومالا يعرفه الناس عن حياتى وكيف كان وقتها يتم تحضير النجم وتأهيله للاستمرار لفترة طويلة كفنانة ونجمة مش بس تطلع  فيلم وتختفي، وهحكي عن كل الناس اللي وقفوا معايا في كل أعمالي زي رابعة العدوية وكيفية الإلقاء والمناجاة". 

وحول أسباب اختيارها للإذاعة قالت نبيلة عبيد: "الفكرة منذ ثلاث سنوات لكن الفرصة جاءت الآن، وهحكي بطبيعتي وبأريحية شديدة".