فور مغادرته القاهرة.. محمد بن سلمان يبعث برقية شكر للرئيس السيسي

الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان

بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء، برقية شكر، للرئيس عبدالفتاح السيسي، إثر مغادرته القاهرة بعد زيارة رسمية.

فيما يلي نصها:
صاحب الفخامة الرئيس/ عبدالفتاح السيسي حفظه الله

رئيس جمهورية مصر العربية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

يطيب لي وأنا أغادر بلدكم الشقيق أن أعرب لفخامتكم عن بالغ امتناني وتقديري لما لقيته والوفد المرافق من حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

فخامة الرئيس، لقد أكدت المباحثات التي أجريناها مع فخامتكم متانة العلاقات الأخوية المتميزة بين بلدينا، والرغبة المشتركة في تعميق التعاون بينهما في المجالات كافة، في ظل قيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وفخامتكم، والتي تهدف إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

متمنياً لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، ولبلدكم وشعب مصر الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.
ولفخامتكم تحياتي وتقديري.

وأجرى ولي العهد السعودي زيارةً رسميةً إلى مصر، أمس الاثنين، ضمن جولة خارجية تشمل الأردن وتركيا، استهلها من القاهرة.

واختتم ولي العهد السعودي الزيارة، اليوم الثلاثاء، بعد عقد جلسة مباحثات مع الرئيس السيسي، الذي كان في مقدمة مودعيه في مطار القاهرة.

وتشهد العلاقات السعودية المصرية تنسيقًا متناميًا على الصعيد السياسي انطلاقًا من التزام البلدين الشقيقين بدورهما التاريخي والمحوري في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، وذلك عبر المشاورات التي تجري خلال اللقاءات والاتصالات المتبادلة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

وتوجد لجنة للمتابعة والتشاور السياسي للاجتماعات الدورية بين وزارتي الخارجية والمسؤولين في كلا البلدين، وتجتمع كل ستة أشهر بالتناوب بين الرياض والقاهرة، وتبحث في مُجمل قضايا المنطقة والعالم ومستجداتها، إضافة إلى اللقاءات الثنائية التي يعقدها وزيرا الخارجية أينما تواجدا في أي مؤتمر دولي.

وعلى مدى العقود الماضية ساهم التشاور المستمر بين البلدين في تناغم المواقف حيال مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، يدعم ذلك المبادئ المشتركة لسياسة البلدين الخارجية القائمة على احترام سيادة واستقلال الدول وعدم التدخل في شئونها الداخلية، واحترام المبادئ والقوانين الدولية، وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين.

اقرأ أيضًا: خبير استراتيجي يكشف أهمية زيارة ولي العهد السعودي إلى مصر | فيديو