عاجل

في منتدى قطر الاقتصادي

دوج كوين تقفز بنسبة 7.9% بعد تعليقات ماسك

ايلون ماسك
ايلون ماسك

قفزت عملة "دوج كوين" بنسبة تصل إلى 7.9% بعد تعليقات ايلون ماسك، الأخيرة في منتدى قطر الاقتصادي.

وارتفعت دوج كوين إلى جانب العملات الرقمية الأخرى مثل "بوليجون" و"سولانا". ولا تزال هذه العملات الرقمية منخفضة 63% هذا العام، بسبب تأثرها باضطراب العملات الرقمية الذي أدى إلى تراجع "بتكوين" إلى أقل من 20 ألف دولار الأسبوع الماضي.

قال ايلون ماسك في مقابلة مع جون ميكلثويت رئيس تحرير "بلومبرج نيوز" خلال "منتدى قطر الاقتصادي" المنعقد في الدوحة: "إنني أعرف الكثير من الأشخاص الذين ليسوا بهذا الثراء، كما تعلم، شجعوني على شراء ودعم (دوج كوين)... أنا أستجيب لهؤلاء الناس".

تميل "دوج كوين" وفقاً لبلومبرج إلى التفاعل مع أي شيء يقوله ايلون ماسك عنها إذ قفزت العملة المشفرة 9% في غضون ساعتين يوم الأحد بعد أن غرد ايلون ماسك بأنه سيواصل دعمها، وأنه مستمر في شرائها.

كان ايلون ماسك مؤيداً بشكل خاص لـ"دوج كوين"، حيث نشر على "تويتر" حول كل شيء عنها بدءاً من تعدينه لرمز "ميم" مع أطفاله إلى "جعل (سبيس إكس) تضع (دوج كوين) حرفياً على القمر". حطمت "دوج كوين" الرقم القياسي في مايو 2021 في الفترة التي سبقت ظهور ماسك في "ساترداي نايت لايف" عندما كان من المتوقع على نطاق واسع أن يذكرها خلال العرض، ثم تعثرت عندما وصفها بأنها "صخب".

اقرأ أيضاً|بقيمة 44 مليار دولار.. مجلس إدارة تويتر يؤيد بالاجماع عرض إيلون ماسك لشراء المنصة

«بيتكوين» تواصل تراجعها لـ18 ألف دولار

في 24 ساعة.. العملات الرقمية تخسر 100 مليار دولار من قيمتها السوقية