انخفاض ملحوظ في أسعار الخضر والفاكهة بالإسماعيلية 

صورة
صورة

أعلن المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، عن قائمة الأسعار الاسترشادية للخضر والفاكهة للعمل بها في أسواق التجزئة بالمحافظة تحت إشراف شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة، لافتا أن هناك انخفاضا ملحوظا في أسعار الخضروات والفاكهة المطروحة بالأسواق. 

اقرأ أيضاً| محافظ الإسماعيلية يثمن جهود جامعة القناة لحل مشكلة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بأبو خليفة

وقال جلال أبو الطاهر، سكرتير مجلس إدارة الغرفة التجارية بالإسماعيلية ورئيس شعبة الخضر والفاكهة، أن أسعار الخضروات تشهد انخفاضا ملحوظا تضمنت سعر الطماطم فرز أول من 3_5 ، وطماطم فرز ثاني من 2_3 ، وبطاطس قلية من 3.5~5 بطاطس طبخ من 2.5 ~4، كوسة من 4~7، خيار من4~7 جزر من 4~6، باذنجان رومي من 3_5، باذنجان عروس منه 4~7، فلفل حار وبارد من4~6، ملوخية من 8، بامية 17، ليمون 17 أسعار الفاكهة.

كما شهدت أسعار الفاكهة اليوم الاثنين، استقرارا، حيث بلغ سعر البرتقال صيفي من 3~6،  شهد كنتلوب من3~6، خوخ سكري 8، خوخ بلدي من 6~8، عنب أبيض وأحمر من12~10 ، بطيخ حسب الإحجام من15_20 ، والموز 10 جنيهات إلى 12 جنيها للكيلو، والتفاح المستورد من 15 إلى 25 حسب الجودة، والمشمش من 8 إلى 12 جنيها للكيلو حسب الجودة.

على جانب أخر شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، اليوم الأحد الموافق ١٩ يونيو ٢٠٢٢، بالتعاون مع الرقابة التموينية، وإدارة تموين المركز، ومباحث التموين، حملة تموينية، تنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة تكثيف أعمال مراقبة الأسواق والمحلات والمخابز، والعمل على تقديم منتج جيد وآمن للمواطنين وعدم احتكار السلع والتلاعب في الأسعار.

وأسفرت الحملة عن تحرير عدد ٤٧ محضرا، منها عدد ١٥ محضر لعدم الإعلان عن الاسعار بمحلات تجارية متنوعة النشاط، وعدد ١٣ محضر عدم حمل شهادة صحية، وعدد ٢ محضر عدم استخدام لافته باللغة العربية، وعدد ١محضر حيازة سلع مجهولة المصدر. 
وفيما يخص الرقابة على المخابز،  تم تحرير عدد ٥ محاضر انتاج خبز ناقص الوزن، وعدد ١ محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد ٣ محاضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطن، وعدد ٢ محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، وعدد ٤ محاضر لعدم نظافة أدوات العجن.

وأسفرت الحملة عن ضبط ٢٥٠ كيلوجرام لحوم وطحال وأمعاء مجهولة المصدر.