الأرصاد: فصل الصيف هذا العام أعلى من المعدلات الطبيعية بدرجتين

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو اللجنة الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من خلال التنبؤات الفصلية في الهيئة العامة للأرصاد فإن درجات الحرارة في فصل الصيف هذا العام ستكون قريبة من درجات الحرارة فى فصل الصيف العام الماضي، منوهة أن درجات الحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي درجة إلى درجتين.

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباحنا مصري"، المُذاع على فضائية "الأولى المصرية"، أن التوزيعات الضغطية تختلف في فصل الصيف عن فصل الربيع، وذلك بتعامد الشمس على مدار السرطان، حيث نشعر بتوزيعات ضغطية مختلفة، ونتأثر بـ منخفض الهند الموسمي وبالتالي ترتفع نسبة الرطوبة في الجو مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت عضو اللجنة الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك استقرار في الأحوال الجوية بصفة كبيرة خلال فصل الصيف، حيث نشعر فقط بـ ارتفاع في درجات الحرارة، وارتفاع في نسبة الرطوبة، مشيرة إلى بداية فصل الصيف اليوم مع استقرار في الأحوال الجوية.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو اللجنة الإعلامية بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة اليوم تقل عن المعدلات الطبيعية بحوالي درجة، موضحة أن تسجل العُظمى اليوم على القاهرة الكُبرى 33 درجة مئوية، أي إن الأجواء تعتبر معتدلة مقارنة بأجواء فصل الصيف المعتادة.