طلاب الثانوية العامة.. «الاقتصاد ما يتحلش والإحصاء سهلة»

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

انتهي طلاب الثانوية العامة بشعتيها العلمية والأدبية، منذ قليل، من امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، في آخر المواد غير المضافة للمجموع.
أكد طلاب الثانوية العامة ، عقب خروجهم من اللجان الامتحانية اليوم الثلاثاء وتأديتهم لامتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء ، علي سهولة الامتحانات .
فيما تباينت آراء الطلاب حول مستوي امتحان الاقتصاد ، حيث أكد البعض من الطلاب علي سهولة الامتحان ، بينما اشتكي البعض الآخر من صعوبة بعض أجزائه.

وقالت الطالبه مها حامد ، من أمام لجنة جمال عبدالناصر بالدقي، أن امتحان الاقتصاد فوق مستوى الطالب المتفوق، حيث جاء صعب جدا، والاختيارات كلها متشابها، ولكن امتحان الاحصاء كان سهل جدا ومباشر، واستعانوا بالقوانين التي تم كتابتها بورقة الاسئلة، فى حل المسائل .
وشاركتها فى الرأي الطالبة أميرة محمد ، أن امتحان الاقتصاد، كان غير مباشر، وبينما امتحان الإحصاء كان سهل ومباشر، وتابعت قائله "كويس أن المادتين بيشيلو بعض فى النجاح".


وكان قد أدى طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم، بشعبتيها "العلمية والأدبية"، امتحان الاقتصاد، ضمن المواد غير المضافة للمجموع، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة التربية الوطنية، وسط إجراءات أمنية مشددة.
وانطلقت، أمس، امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021- 2022، أمام 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية بإجمالي 708 آلاف و478 طالبًا وطالبة الامتحان في مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية.
- رصد 9 حالات غش في الامتحانات أمس 
وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 4 حالات غش بمحافظات "الغربية والشرقية وقنا وسوهاج"، كما رصدت غرفة العمليات المحلية بمحافظتي "الإسكندرية، وكفرالشيخ" حالتي غش في امتحان مادة التربية الدينية، باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت، وقد تم التحفظ على الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين.
كما تم رصد 3 حالات غش بمحافظات "السويس، والشرقية، والقاهرة" في امتحان مادة التربية الوطنية باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، ونشر أحد أجزاء الأسئلة عبر الإنترنت، وقد تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين، كما تم نقل الطالبة "ب. ك. ر" بإدارة شبراخيت التعليمية بمحافظة البحيرة للمستشفى لعمل الإسعافات اللازمة بسبب حدوث ضيق تنفس لها.
وتعقد امتحانات الثانوية العامة العام الدراسي الحالي 2021- 2022 بنظام "البابل شيت" في لجان مؤمّنة بالمدارس، مع الاستعانة بكتيبات مفاهيم توزيع مع بدء اللجان، وسط إجراءات أمنية احترازية مشددة.