لليوم الثاني ..استنفار أمني لتأمين امتحانات الثانوية العامة بالجيزة | صور

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشهد محافظة الجيزة حالة من الاستنفار الأمني لتأمين أداء 78 ألفًا و777 طالبًا وطالبة لامتحانات الثانوية العامة اليوم الثلاثاء وسط إجراءات أمنية مشددة. 

جدير بالذكر قيام  اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بالإجماع  مع قيادات الأمن بالمحافظة بحضور مندوبين من مديرية التربية والتعليم لاستعراض الخطة الموضوعة لتأمين 190 لجنة أساسية على مستوى المحافظة، و16 مركزًا لتوزيع الأسئلة، ومتابعة سير عملية الامتحانات يوميًا لتلاشي أي معوقات داخل أو خارج اللجان.

وتضمنت الخطة تولي عملية تأمين المطابع السرية، ونقل أوراق الامتحانات إلى اللجان، وتأمين مقار الكنترولات وعملية توزيع الأسئلة من المطبعة إلى مراكز توزيع الأسئلة، حيث تتم عمليات النقل وسط إجراءات أمنية مشددة من وزارة الداخلية وجهات سيادية، باستخدام صناديق معدنية مغلقة بأقفال محكمة، وكل صندوق مغلق بـ2 قفل، أحدهما قفل رقمي، كما أن الصندوق نفسه مرقم من الخارج، ورقمه مرتبط بكلمة سر، توزع على رئيس كل لجنة امتحانية ليستخدمها عند استلام الصناديق يوم الامتحان. 


ووجه اللواء علاء فاروق مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة خبراء المفرقعات بإجراء عمليات التعقيم الدوري لمقار اللجان ومبنى المدرسة بالكامل من الخارج والداخل وذلك بصفة يومية، فيما تتولى شرطة المرافق شن الحملات لرفع الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط اللجان وعدم السماح بوجود مواقف الميكروباص العشوائية أمام المدارس لتهيئة المناخ الملائم للطلاب.

واستهدفت الخطة الأمنية إخلاء محيط المدارس من تزاحم أولياء أمور الطلاب خارج اللجان، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية الواجب مراعاتها حرصًا على سلامتهم وللحد من التجمعات. 

اقرأ أيضا:  سقوط زوجين جمعا 30 مليون جنيه من تجارة المخدرات بالجيزة