رئيس جامعة المنصورة يكشف كواليس مقتل الطالبة نيرة على يد زميلها

فتاة المنصورة
فتاة المنصورة

كشف الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، كواليس مقتل الطالبة نيرة بكلية الآداب جامعة المنصورة على يد زميلها، موضحاً أن الفتاة كانت متوجهة إلى الجامعة قادمة من المحلة.

وطالب عبدالباسط، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة "، الذي يبث على قناة ETC، مساء اليوم الاثنين، بضرورة أهمية الوقوف على أسباب الحادث من جانب المجتمع، بسبب الطريقة البشعة لعملية القتل.

وذكر عبدالباسط أن الفتاة والشاب ينتميان لنفس الكلية ونفس السنة الدراسية ونفس البلد، موضحاً أن صحيفة الأحوال الخاصة بهم، أثبتت أنهما لم يحولا إلى التحقيق ولم يثيرا شغبًا أثناء دراستهم، مضيفاً أن الفتاة والشاب نجحا العامين الماضيين، بتقدير عام جيد.

وأكد بعض شهود العيان على واقعة مقتل طالبة في جامعة المنصورة على يد زميلها، أن الطالبين تم مشاهدتهما صباحا أثناء نزولهما من ميكروباص المحلة المنصورة وكان عدد من المواطنين حاولوا الإمساك بالشاب عقب طعنه لزميلته أمام سور الجامعة الخارجي. 

وفي نفس السياق، أكدت الجامعة في بيان لها، أن ما تم تداوله على بعض صفحات ومواقع التواصل الاجتماعى بشأن قيام أحد طلاب جامعة المنصورة بالتعدي على زميلته بآلة حادة تم خارج أسوار الجامعة بالقرب من أحد البوابات وتم القبض فورا على المعتدى من قبل قوات الشرطة المتواجدة أمام بوابة الجامعة.

وكان مدير أمن الدقهلية قد تلقى إخطارًا من مباحث أول المنصورة يفيد بمقتل طالبة خارج الحرم الجامعي علي يد زميلها بآداب المنصورة أمام بوابة تشكي بجامعة المنصورة.

وقام الطالب بطعن زميلته بالجامعة بالسكين عدة طعنات أمام بوابة توشكي بالمنصورة، ثم قام بطعن نفسه.

على الفور، انتقلت قوة من رجال مباحث المديرية بورود بلاغ من قسم أول المنصورة، وتببن أن طالب بجامعة المنصورة قام بطعن طالبة عدة طعنات بسكين، ثم قام بطعن نفسه،وتم نقل الاثنين لمستشفي المنصورة الدولي.

تم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للعرض علي النيابة العامة.

اقرأ أيضا | مقتل طالبة خارج الحرم الجامعي علي يد زميلها بـ«آداب المنصورة» | صو