خاص| الهيئة العامة للخدمات البيطرية تعلن الطوارئ لاستقبال عيد الاضحى

الخدمات البيطرية تعلن الطوارئ لاستقبال عيد الاضحى . خاص 
الخدمات البيطرية تعلن الطوارئ لاستقبال عيد الاضحى . خاص 
Advertisements

أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة عن استعدادها لاستقبال عيد الاضحى المبارك باتخاذ عدد من الإجراءات للحفاظ حفاظا على الصحة العامة للمواطنين وحماية للثروة الحيوانية.

وضع خطة استراتيجية موحدة لاكتشاف ودعم وتنمية المواهب بتعليم قنا

 ومن جانبه قال الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية فى تصريح خاص لـ« لبوابة اخبار اليوم » أنه تقرر الغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر و العاملين و تدعيمهم بأطباء من الأدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات.

وتابع وذلك فى الفترة ما قبل وخلال عيد الأضحية حيث تم توفير احتياجات المجازر من ادوات و مواد النظافة للحفاظ علي سلامة اللحوم، بجانب توفير وتأمين الأختام و المادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات.

لافتاً إلى  أن هناك تكليفات لجميع مديريات الطب البيطرى وذلك بالتنسيق مع مباحث التموين والجهات المعنية بتكثيف الحملات المرورية على أسواق بيع اللحوم ومحلات عرض وبيع وتداول اللحوم، وكذلك ثلاجات حفظ اللحوم وضبط المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية وذلك بالاشتراك مع لجان من ادارة التفتيش على اللحوم بالمديرية والجهات المعاونة والوزارات المعنية الأخرى واتخاذ جميع الاجراءات القانونية اتجاه المخالفين .

وأوضح رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، انه تم تكثيف  الحملات البيطرية ومديريات الطب البيطرى على مستوى محافظات ومدن الجمهورية حملاتها البيطرية اليومية المفاجئة بالتنسيق مع أطباء الادارة المركزية للصحة العامة والمجازر ومديريات الطب البيطرى، للتأكد من سلامة المذبوحات لحماية المستهلك من غش اللحوم  واتخاذ جميع الاجراءات القانونية تجاه المخالفين، تأكيد على وصول غذاء صحى أمن للمواطنين  .

و أضاف الدكتور عبدالحكيم محمود أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية تقوم بتلقى طلبات الشركات المستوردة للحوم الحية والمجمدة وعمل لجان للحجر البيطرى لمتابعة الطلبات وفقًا للإجراءات الاستيراد حيث يتم منح الموافقات الاستيرادية من الدول التى يسمح موقفها الوبائى بالاستيراد بعد التأكد من سلامتها ومطابقتها المواصفات القياسية المصرية .

Advertisements