«سعفان»: التعافي من تداعيات كورونا يستوجب إرادة دولية بمبدأ تقاسم الأعباء

محمد سعفان خلال مشاركته في ورشة عمل تحت عنوان آثار جائحة كورونا الاقتصادية والاجتماعية
محمد سعفان خلال مشاركته في ورشة عمل تحت عنوان آثار جائحة كورونا الاقتصادية والاجتماعية
Advertisements

أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن أزمة جائحة كورونا  تقتضي منا الصراحة، والتسليم بأن تلك الأزمة قد كشفت بشكل جلي عن مواطن الضعف ببعض جوانب المنظومة الدولية، يتعين علينا التوقف عندها وبحثها، بغية إيجاد حلول فعالة للتغلب عليها على المستوى الدولي والوطني على السواء. 

جاء ذلك كلمته التي ألقاها خلال مشاركته في ورشة عمل تحت عنوان :"آثار جائحة كورونا الاقتصادية والاجتماعية ودور المجالس الاقتصادية والاجتماعية"، وذلك علي هامش اجتماع مجلس إدارة رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية والهيئات المماثلة لها الذي عقد بمقر مركز المؤتمرات بالجزائر وذلك بحضور الدول العربية المشاركة في الرابطة، فضلا عن فايز المطيري الأمين العام لمنظمة العمل العربية.

وأوضح سعفان  قائلا: "على الصعيد الدولي، فإن التعافي من الأزمة سيتحقق سريعاً، إذا توافرت الإرادة الدولية الصادقة، والتزمت جميع الاطراف بمبدأ تقاسم الأعباء والمسئوليات، في إطار من الشراكة الدولية الحقيقية، ذات الآليات الواضحة والمسئوليات المحددة".

وكان "سعفان"، قد وصل الجزائر أمس الأحد للمشاركة في اجتماع رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربي، العربية والهيئات المماثلة لها بالجزائر.


واستقبل وزير القوى العاملة بمطار الجزائر، بوشناق خلادي سيدي محمد  رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وسفير مصر بالجزائر الدكتور مختار وريدة، سفير مصر بالجزائر.

Advertisements