طوارئ لحسم ملف مدرب الأهلي الجديد.. فيريرا بالصورة وجولة أخيرة مع فيتوريا

يانيك فيريرا
يانيك فيريرا
Advertisements

حالة من الطوارئ يشهدها قطاع الكرة بالنادي الأهلي لحسم ملف مدرب الأهلي الجديد بعد رحيل الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن تدريب الفريق.

ويسعى مسئولو الكرة إلى الانتهاء من الملف وإعلان اسم المدير الفني الجديد خلال الأيام القليلة مع استمرار سامي قمصان في قيادة الفريق خلال مباراة غزل المحلة التي ستقام بعد غد الأربعاء في الدوري وبيراميدز في كأس مصر.

وحصر الأهلي اختياراته في بعض الأسماء بعد استبعاد الألماني ماركو روزه المدير الفني السابق لفريق بروسيا دورتموند الألماني مع مدرب ألماني آخر وصعوبة التعاقد مع الفرنسي رودي جارسيا واستبعاد عدد ىخر من السماء سواء بسبب المقابل المادي أو التفضيلات الفنية.

ودخل البلجيكي يانيك فيريرا الذي يبلغ من العمر 41 عاماً ضمن القائمة التي تضم مدربين يملكوا سيرة ذاتية  خاصة البرتغالي روي فيتوريا والذي من المتوقع ان يتم حسم مصيره خلال ساعات سواء بالاتفاق او غلق ملفه تماما .

من هو يانيك فيريرا المرشح لتدريب الأهلي؟

البلجيكي يانيك فيريرا يبلغ من العمر 41 عامًا، عمل يانيك فيريرا في بداية مشواره، كمحلل أداء بالفيديو لدى نادي أندرلخت البلجيكي، ثم انتقل إلى فريق مواطنه جينت، وبعدها تولى منصب المدرب المساعد لميشيل برودوم المدير الفني لفريق الشباب السعودي في ذلك الوقت، مع استمرار عمله كمحلل أداء.

وفي موسم 2012/2013، تولى يانيك فيريرا قيادة فريق فريق رويال شارلروا البلجيكي، وهو في عمر 31 عامًا ليصبح بذلك أصغر مدرب في تاريخ الدوري البلجيكي.

وبدأ بعدها فيريرا في التنقل بين الأندية، حيث تولى تدريب فريق سان ترودين، خلال الفترة من من 2013 وحتى 2015، واستطاع حصد لقب الدوري البلجيكي للدرجة الثانية موسم 2014/2015.

وفي الموسم الذي يليه، تولى يانيك فيريرا منصب المدير الفني لفريق ستاندر ليج البلجيكي، ونجح معهم في حصد كأس بلجيكا.

وعقب رحيل المرشح لخلافة موسيماني عن تدريب ستاندر ليج، انتقل بعدها ليتولى قيادة فريق ميتشيلين في بلجيكا.

وفي عام 2019، تولى عاد مرة أخرى إلى الدوري السعودي ولكن هذه هي وهو يتولى منصب المدير الفني لفريق الفتح السعودي، وقدم مستوى مميز قبل أن يرحل عن قيادة الفريق في يناير الماضي.

جولة أخيرة مع روي فيتوريا

وتعد الاتفاقات المادية هي نقطة الخلاف الوحيدة مع البرتغالي روي فيتوريا الذي يحظى بتأييد محمود الخطيب رئيس النادي ومسئولو الكرة حيث تعد طلبات المدير الفني وجهازه المعاون مرفوضة من جانب الأهلي الذي رصد ميزانية لا يريد تخطيها.

ورصد الأهلي 2.5 أو 3 ملايين دولار سنويا في حين يتمسك المدرب البرتغالي عن طريق وكيله بالحصول على 4 ملايين دولار سنويا ويحاول الأهلي الوصول لصيغة اتفاق وإقناع المدير الفني ووكيله بقبول عرض الأهلي.

وكان الأهلي دخل في مفاوضات سابقة مع فيتوريا، وعادت مرة أخرى بجدية عقب رحيل موسيماني وحقق فيتوريا بطولتي الدوري والسوبر السعوديين مع فريق النصر من يناير 2019 وحتى ديسمبر 2020، وكانت التجربة الأخيرة له مع سبارتاك موسكو الروسي.

ولم يقف الأهلي عند مفاوضات فيتوريا ويسير في أكثر من اتجاه حيث تم ترشيح وقلص الأهلي قائمة المرشحين ومن المتوقع الإعلان عن الاسم الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضا

موعد مباراة الأهلي القادمة في الدوري المصري

Advertisements