بفضل برنامج إنقاص الوزن.. بريطانية تكتشف إصابتها بالسرطان المبكر

السرطان
السرطان

تحدث لنا العديد من المواقف الغريبة النادرة التى نرى أن ليس لها تفسير، ولكن مع هذة السيدة البريطانية كان موقفها الأغرب على الإطلاق عندما اكتشفت إصابتها بالسرطان وذلك بسبب برنامج إنقاص وزن تتبعه .

ما سبق أدى إلى إنقاذ حياتها بعد أن اكتشفت وجود كتلة في الثدي على إثر خسارتها للوزن الزائد من خلال مشاركتها في مجموعة لإنقاص الوزن، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

واستطاعت جو أتكينز التى تبلغ من العمر 50 عاماً المدمنة على الوجبات السريعة أن تخسر نحو 22 كيلوجراماً من وزنها بفضل دروس التخسيس في برنامج "سليمنغ وورلد".

ورصدت في نفس الوقت علامة لإصابتها بسرطان الثدي مما ساهم في إنقاذ حياتها، وبعد الفحص أكتشف الأطباء أن السيدة أتكينز مصابة بالسرطان في المرحلة الثانية ووضعوها على العلاج الكيماوي. 

وبعد مرور أربع سنوات، أصبحت خالية من المرض وتخلصت من إجمالي 40 كيلوجراماً من وزنها بعد التخلص من الأطعمة الدهنية.

وقالت أتكينز "سيلمنج وورلد أنقذ حياتي، وأنا مقتنعة أنه لو لم أفقد الوزن واختفت الأنسجة الدهنية، فما كنت لأشعر بأي شكل من الأشكال بهذا الورم".

والتحقت أتكينز وهي مراقبة ائتمان من هانورث، غرب لندن، في فصل دراسي محلي للتخسيس بعد أن وصل وزنها إلى نحو 100 كيلوجرام،ولم يكن نظامها الغذائي العام جيداً. 

بإلاضافة أن الأطعمة المفضلة لديها شملت وجبة برج فيليه كنتاكي فرايد تشيكن وماكدونالدز بيج ماك والبطاطس المقلية والمشروبات الغازية مع تشيز برجر كطبق جانبي.

وقال أتكينز "لقد جربت كل أنواع الحميات الغذائية على مر السنين، وكنت أتناول الكثير من الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة، وأتخطى وجبات الطعام ثم أتناول الطعام في المساء". 

وبعدها قررت أن هناك حاجة لإصلاح هذا النظام الغذائي بعد أن أصيب زوجها ستيف البالغ 52 عاماً ،بسكتة دماغية حادة في 2016 تركته مشلولًا في جانبه الأيمن.

وانضمت أتكينز إلى سليمنغ وورلد في يناير 2017، واكتشف الورم في نوفمبر من نفس العام، ولحسن الحظ تم إكتشاف الورم مبكراً، وعلقت أتكينز عضويتها في سليمنج وورلد خضعت لعملية جراحية .

وليس هذا فحسب فبجانب العملية ست جولات من العلاج الكيماوي تلتها 20 جلسة من العلاج الإشعاعي، وعادت أتكينز إلى مجموعة النظام الغذائي الخاصة بها فى يناير 2019 .

وخسرت نحو 40 كيلوجراماً من وزنها، حيث وصل وزنها الآن إلى نحو 60 كيلوجراماً، وتدير الآن مجموعتها الخاصة على سليمنغ وورلد، حيث تريد أن ترد الدين للبرنامج الذي ساهم بإقاذ حياتها.

أقرا أيضا|لحظة مؤثرة.. طفل سعودي يسمع لأول مرة | فيديو